عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسارة مفاجئة لبايرن ميونخ أمام ليفركوزن بثنائية في الدوري الألماني

تحيا مصر

خسر فريق بايرن ميونخ أمام نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 1-2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب " باي أرينا " في إطار منافسات الجولة الـ 25 من عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2022-2023. 

خسارة مفاجئة لبايرن ميونخ أمام ليفركوزن بثنائية في الدوري الألماني

وأتت أهداف المباراة عن طريق اللاعب أزيكويل لاسيوس بعدما أحرز هدفيّ ليفركوزن من ركلتيّ جزاء في الدقيقتين 56 و73 لصالح، بينما أحرز هدف بايرن ميونخ الوحيد جوشوا كيميتش في الدقيقة 22 من زمن وعمر اللقاء.

بتلك النتيجة، هبط بايرن ميونخ عن صدارة ترتيب الدوري الألماني " بوندسليجا " لصالح غريمه بوروسيا دورتموند بعدما توقف رصيده عند 52 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 72 هدفًا وتلقي 27.

بينما صعد باير ليفركوزن إلى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الألماني " بوندسليجا " برصيد 37 نقطة، جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 10 مواجهات وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 40.

وفشل الفريق البافاري في الخروج بالنقاط الثلاث لمواصلة الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني " بوندسليجا " أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، كما فشل البايرن في تحقيق الفوز الرابع له على التوالي، بعدما فَاز في لقاءاته الـ 3 الماضية، بالإضافة إلى تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه ذهابًا على باريس سان جيرمان 1-0 قبل الفوز عليه إيابًا 2-0 على ملعب " أليانز آرينا "، ليتجهز للمواجهة النارية مع مانشستر سيتي بقيادة جوسيب جوارديولا.

وتعتبر مباراة اليوم بين البافاري وباير ليفركوزن هي المواجهة رقم 74، التي يلتقي فيها الفريقان في مختلف المسابقات، وفاز البافاري في 47 مباراة، ولم يذق طعم الخسارة سوى في 14 مباراة، وحَسم التعادل نتيجة 12 مواجهة أخرى.

وكان بايرن ميونخ بقيادة الألماني الشاب ناجلسمان قد حقق الفوز أمام باير ليفركوزن في مباراة الذهاب برباعية دون رد.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:

في حراسة المرمى: سومير.

في خط الدفاع: بنجامين بافارد، ماتياس دي ليخت، دايوت أوباميكانو.

في خط الوسط: جواو كانسيلو، جوشوا كيميتش، ليون جوريتسكا، ألفونسو ديفيز.

في خط الهجوم: ساديو ماني، ليروي ساني، توماس مولر.

تابع موقع تحيا مصر علي