عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. يورجن كلينسمان مديرًا فنيًا لمنتخب كوريا الجنوبية

تحيا مصر

أصدر اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم، قرارًا بتعيين المدرب الألماني يورجن كلينزمان مديرًا فنيًا جديدًا للمنتخب الأول. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ووقع كلينزمان على عقدٍ يستمر مع الاتحاد الكوري الجنوبي لمدة 3 سنوات، إلى كأس العالم 2026، المقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وأكد الاتحاد الكوري الجنوبي في بيانًا رسمي أنه وضع شرطًا في عقد كلينزمان يلزمه بالإقامة التامة والكاملة في أراضي كوريا الجنوبية.

وقال كلينزمان عبر الموقع الرسمي للاتحاد الكوري: " أنا سعيد للغاية بتولي تدريب منتخب كوريا، أنا على علم أن المنتخب الكوري تطور بشكلٍ مستمر مؤخرًا وحقق نتائج جيدة للغاية ". 

وأكمل: " أشعر بالفخر الشديد لأنني سأسير على خطى مدربين رائعين مثل جوس هيدينك وباولو بينتو، سأقدم كل وأفضل ما لدي لنحقق سويًا النجاحات في كأس آسيا وكأس العالم ".

ويحضر كلينزمان لتعويض البرتغالي بينتو، الذي رحل عن تدريب كوريا بعد كأس العالم 2022 والخروج المخيب للآمال بخماسية نظيفة قاسية للغاية أمام السامبا البرازيلية.

ويبدأ كلينزمان مهمته في التوقف الدولي المقبل، حيث ستلعب كوريا الجنوبية مباراتين وديتين أمام منتخب كولومبيا ومنتخب أوروجواي يومي 24 و28 مارس.

وسيكون التحدي الاكبر الأول لـ كلينزمان قيادة كوريا الجنوبية في كأس آسيا في محاولة لاستعادة اللقب الغائب منذ 1960، علمًا بأن توقيت البطولة لم يحدد بعد حتى الآن.

وقد عرف كلينسمان "58 عامًا" مسيرة ناجحة وهو لاعب كرة قدم محترف وكان مهاجمًا فتاكًا في صفوف عدة أندية، أبرزها شتوتجارت الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وموناكو الفرنسي وتوتنام هوتسبير الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وسامبدوريا الإيطالي.

ويملك يورجن كلينزمان 108 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، سجل خلالها 47 هدفًا، منها ثنائية في شباك كوريا الجنوبية بكأس العالم 1994. 

تولى كلينزمان تدريب منتخب ألمانيا في كأس العالم 2006 عقب إعتزاله، وقاده للمركز الثالث، ثم بعد ذلك مديرًا فنيًا لفريق بايرن ميونخ الألماني لكنه رحل سريعًا بسبب تذبذب النتائج وسوءها. 

وتعتبر أطول فترة تدريبية لـ "كلينزمان" في وطنه الثاني الولايات المتحدة الأمريكية بين 2011 و2016، حيث فاز معهم بالكأس الذهبية 2013، وقادهم إلى ثمن نهائي كأس العالم 2014، لكنه فشل في التأهل إلى نسخة 2018.

تابع موقع تحيا مصر علي