عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبانة: وزير الرياضة فتح تحقيقا بسبب افتتاح بطولة أمم إفريقيا للشباب

محمد شبانة
محمد شبانة

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فتح تحقيقًا في فضيحة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب المقامة حاليا في مصر، مشيرا إلى أن هناك لجنة من الكاف تعاين ستاد المكس لاستضافة مباريات البطولة القارية.

شبانة: وزير الرياضة مستاء من حفل افتتاح منتخب الشباب 

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس: "هناك حالة تخبط واضحة في اتحاد كرة القدم، والذي فشل في جميع الملفات التي أسندت إليه مؤخرًا، وتم التعاقد مع العديد من المدربين لتدريب المنتخبات الوطنية، وكلهم فشلوا ورحلوا بدون وجود اي بصمة"، وأضاف: "اتحاد الكرة فشل في معظم الملفات، ومن يحاسب هؤلاء على ما فعلوه خلال الفترة الماضية، ولا أحد يتصور أنهم سينجحوا في المستقبل".

وواصل: "اليوم كان جمال علام يتحدث عن تطوير كرة القدم المصرية في معرض سبورتس اكسبو، ومندهش للغاية من أنه يتحدث في هذه الملفات وهو لم ينجح في اختيار رئيس لجنة حكام منذ شهرين، وتنصل من مسئولية اختيار مدرب منتخب الشباب".

وزاد: "لازال هنـاك مباراة لمنتخب مصر للشباب أمام السنغال، ويخرج جمال علام لإهانة المدرب بهذا الشكل".

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأزمات تسيطر على الكرة المصرية بشكل غريب في الفترة الماضية، مبديا غضبه من سوء أداء لاعبي منتخب الشباب خلال مواجهتي موزمبيق ونيجيريا في أمم إفريقيا للشباب المقامة حاليا في مصر.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "شاهدت منتخب مصر للشباب في المباراتين بأداء سيئ وباهت، فرغم أنه يضم لاعبين جيدين، لكن ليس لهم (شكل ولا طعم ولا رائحة) كنا نتعشم في الفوز على نيجيريا بعد التعادل المخيب للآمال أمام موزمبيق في لقاء الافتتاح، لكن كيف نتعادل أمام موزمبيق اقل فرق المجموعة، ونفوز على نيجيريا، وكيف يمكن لنا العودة مجددا أمام السنغال أقوى الفرق في المجموعة".

وتابع: "وصلنا إلى أن نحلم الفوز بالمركز الثالث للصعود كأحسن ثالث للدور القادم، ولكن الأمور صعبة مع منتخب السنغال الذي أصبح كعبه عالٍ علينا في كل البطولات الإفريقية خلال العامين الماضيين".

وواصل: "ما يحدث في الكرة المصرية (هزار)، كنا نتعامل على أن ذلك مجرد أزمات وان هناك محاولات للنهوض، لكن كله أصبح (أونطة) ولم ننجح في إدارة أي ملف، حتى ملف الحكام رحل كلاتنبرج ولم نفلح في التعاقد مع بديله حتى الآن".

تابع موقع تحيا مصر علي