عاجل
الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سميح ساويرس عن مهرجان الجونة بعد عودته: موطن لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة

سميح ساويرس _ أرشيفية
سميح ساويرس _ أرشيفية

تنطلق الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 13 إلى 20 أكتوبر 2023، ومن المقرر أن يتولى المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي منصب المدير التنفيذي.

تحيا مصر يرصد تعليق سميح ساويرس على عودة مهرجان الجونة السينمائي.

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

وقال سميح ساويرس في بيان له بعد عودة المهرجان: مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا.

وتابع: مع عودة المهرجان، أجدد إيماني بأهمية الفنون والثقافة ودورهما في تنمية المجتمع. إضافة، فأنا متحمس لأن الجونة ستستمر في كونها موطنًا لواحد من أكثر المهرجانات الثقافية البناءة.

سميح ساويرس يعمل على تجاوز كافة مشاكل مهرجان الجونة

وكان أعلن رجل الأعمال سميح ساويرس، العمل على تجاوز كافة مشاكل مهرجان الجونة، وعودته في أفضل صورة وأداء خلال الفترة القليلة القادمة، رافضا الخوض في التفاصيل التي تسببت في إعلانه تأجيل دورته السادسة.

وأضاف في تصريحات على هامش استقبال الجونة حفل مرور 150 عاما على عرض أوبرا عايدة، أمس، أن كافة العقبات والمشاكل سيتم حلها وسيعود المهرجان خلال الشهور القادمة.

سميح ساويرس يقرر التنحي عن رئاسة أوراسكوم للتنمية لصالح ابنه نجيب

على الصعيد الآخر، قالت شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، في بيان، إن رئيس مجلس إدارتها، سميح ساويرس، لن يرشح نفسه مجددا كرئيس لمجلس إدارة الشركة في الاجتماع السنوي العام المقبل في مايو.

وأضافت الشركة أن سميح ساويرس سيغادر أوراسكوم للتنمية القابضة بعد أكثر من 30 عاما على دفة القيادة، على أن يظل متاحًا كمستشار للشركة كجزء من خطة الخلافة المقترحة.

وقد أجمع مجلس إدارة الشركة على اقتراح تعيين نجيب سميح ساويرس لانتخابه رئيساً لمجلس الإدارة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل خلفا لوالده، وبذلك سيصبح نجيب سميح ساويرس المساهم الأكبر في أوراسكوم للتنمية القابضة بدلاً من سميح ساويرس.

تابع موقع تحيا مصر علي