عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة الأهلي فى كأس العالم للأندية

تحيا مصر

يواجه فريق ريال مدريد نظيره الأهلي ، اليوم الأربعاء، على ملعب مولاي عبد الله في مدينة الرباط المغربية، في كاس العالم للأندية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة الأهلي

في حراسة المرمى: أندريه لونين.

في خط الدفاع: كامافينجا، روديجر، ناتشو، كارفاخال.

في خط الوسط: توني كروس، أوريلين تشواميني، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس.

وقال أسامة عرابي في تصريحات عبر برنامج في الملعب وأنت سايق مع إبراهيم فايق على إذاعة ميجا إف إم:" بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد، شرف اللعب في نصف نهائي المونديال أمام فريق بحجم الريال، هو الفريق الأقوي والأكبر في أوروبا.

وأضاف:" كنت متواجد في 2001 ضد ريال مدريد في المباراة الودية التاريخية أمام الأهلي، وكنت مع الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه، هي مباراة تاريخية، ولكن النصائح للاعبي الفريق، أن يكون كل اللاعبين أن تكون في كامل التركيز من أجل تحقيق الفوز.

وتابع عرابي:" خبرات لاعبي ريال مدريد أكبر من الأهلي، ولازم اللاعبين تلعب المباراة بدون ضغوط لأن الضغوط ستكون على لاعبي الريال وليس الأهلي، لابد أن يعلم اللاعبين ذلك، ويلعبوا المباراة بدون خوف.

أرقام قياسية

حقق الأهلي أرقاماً قياسية عديدة في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية، أبرزها:" ‏ثالث أندية العالم وقوفاً على منصة التتويج بالميداليات، بعد ريال مدريد المتوج بأربعة ‏ميداليات ذهبية، وبرشلونة الحاصل على ثلاثة ذهبيات وفضية، فيما توج الأهلي بثلاث ‏ميداليات برونزية وهوالفريق الوحيد في العالم الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية، ‏وتصدر الأهلي قائمة أكثر الأندية لعباً في البطولة برصيد20 مباراة.‏

ويأتي الأهلي في المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تحقيقا للفوز في البطولة،  برصيد ثماني ‏مباريات خلف ريال مدريد الذي حقق الفوز في عشر مباريات، يليهم برشلونة الإسباني الذي ‏حقق الفوز في سبع مباريات. ‏

تابع موقع تحيا مصر علي