عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أرقام مارسيل كولر مع الأهلي قبل مباراة اليوم بكأس العالم للأندية

تحيا مصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد مباراة الأهلي  وأوكلاند سيتي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي أوكلاند سيتي عبر قنوات  ssc السعودية.

أرقام مارسيل كولر مع الأهلي 

تولي قيادة 20 مباراة ممع النادي بجيمع البطولات، حقق الشايطين الحمر الفوز في 16، حضر التعادل 4 لقاء، لم يلتقي أي خسارة، أحرز الفريق 36 هدفاً، واستقبل المارد الأحمر 7 أهداف، وحصد كولر بطولة كأس السوبر المصري على حساب الزمالك بالإمارات بهدفين 2/0.

غيابات الأهلي أمام أوكلاند سيتي

بالنسبة للغيابات، فيغيب كل من ( أيمن أشرف، برونو سافيو، محمد الضاوي كريستو، شادي حسين) لوجهة نظر فنية من السويسري مارسيل كولر، في حين يغيب كل من ( أكرم توفيق، كريم فؤاد، مصطفى شوبير) بسبب الإصابة.

_ أما بالنسبة للقيمة السوقية للفريقين، فيتفوق النادي الأهلي على فريق أوكلاند سيتى في القيمة التسويقية، حيث يبلغ المارد الأحمر تبلغ 28.60 مليون يورو فيما تساوى القيمة التسويقية لأوكلاند سيتى 4.48 مليون يورو.

_ يأتي النادي الأهلي، في المركز الرابع من حيث أكثر الأندية تسجيلًا لـ الأهداف، في مونديال الأندية، بواقع 17 هدفًا، بينما يسبقه فريق ريال مدريد الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 31هدفًا، ويليه نادي مونتيري المكسيكي برصيد 25 هدفًا، ثم نادي برشلونة الذي سجل 23 هدفًا. 

صاحب أول هدف لـ الأهلي في المونديال

عماد متعب لاعب الأهلي السابق، هو أول لاعب سجل للفريقه الأحمر في مونديال الأندية، عندما شارك رفقة المارد الأحمر، في بطولة كأس العالم باليابان عام 2005، وسجله في مرمى سيدني الأسترالي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الخامس والسادس، والتي خسر فيها النادي الأهلي بثنائية مقابل هدف، ليحصد المركز السادس في أول مشاركة له في البطولة.

ثاني أهداف الأهلي في المونديال، سجلها الأنجولي أمادو فلافيو، والثالث جاء عن طريق فوستو بينتو، عن طريق الخطأ في مرماه في نسخة 2008، كما سجل محمد أبو تريكة 3 أهداف مع النادي الأهلي، وكلًا من حسين الشحات ومحمد هاني، هدفًا خلال النسختين الأخيرتين. 

تابع موقع تحيا مصر علي