نائبة التنسيقية أميرة العادلى تشرح طلبها الخاص بمخاطر الانترنت والألعاب الإلكترونية أمام إعلام النواب«فيديو وصور»
ADVERTISEMENT
ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من نائبة التنسيقية أميرة العادلى، لرئيس الوزراء ووزير الثقافة بشأن الدور التوعوى لمؤسسات الدولة الإعلامية والثقافية بمخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية.
وقامت النائبة أميرة العادلى بشرح الطلب والذى تضمن بأنه خلال الأونة الأخيرة وتحديدًا مع فترة الإجراءات الاحترازية والإغلاق الجزئي التي تسبب بها فيروس كورونا أصبحنا أمام زيادة كبيرة فى أوقات الفراغ لدى المواطنين فى مصر ومختلف دول العالم مما نتج عنه نمو ملحوظ في مستخدمين الألعاب الإلكترونية والتى تحولت مع مرور الوقت لجزء لا يتجزأ من حياة الكثير .. لكثير من الأسباب الإيجابية إلا أن الجانب السلبى مع مرور الوقت ضغى على السطح وخاصة مع وجود الكثير من هذه الألعاب تستهدف تعميق ثقافة العنف وغرس الميول العدوانية والاتجاه إلي القتل وأشكال متعددة من الجرائم في نفوس الأطفال والمراهقين مما بات يهدد سلامة المجتمعات وأمنها الداخلي.
مخاطر الانترنت والألعاب الإلكترونية أمام إعلام النواب
الطلب تضمن أيضا بأنه بالواقع المصرى التحدى كبير خاصة أن هذه الألعاب انتشرت بشكل كثيف فى أوساط الأطفال والمراهقين والمتواجدين بمراحل التعليم المختلفة وأصبحت نسبة الإدمان لها كبيرة وخاصة أن منظمة الصحة العالمية عام 2018 أعتبرت الألعاب الإلكترونية إدمان يحتاج للحذر، حيث تضمن الطلب بأنه مؤخرًا تابع الجميع واقعة الطالب أحمد خالد بإحدى المدارس الدولية بالعبور بعد إصابته بكسر في العمود الفقرى وقطع في النخاع الشوكي بعد تقليد تحدي "القفز لأعلى" بتطبيق تيك توك وهو الأمر المنتشر فى كثير من المدارس خلال الفترة الأخيرة حيث يقوم الطلاب بإلقاء أحد زملائهم فى الهواء وتركه لمعرفة قدرته على التحمل وهو ما يحدث جراءه إصابات بالغة، وغيرها من العديد من الوقائع الأخرى.
نائبة التنسيقية أميرة العادلى تشرح طلبها الخاص بمخاطر الانترنت والألعاب الإلكترونية أمام إعلام النواب
بحسب الطلب هذه التحديات وتكرار الحوادث يفرض مسئولية أكبر على كافة مؤسسات وأجهزة الدولة الإعلامية والثقافية فى مصر، فى أن يكون لديهم دور مختلف توعويًا وأن يكون هناك برامج مشتركة ما بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الثقافة ويتم تطبيقها بمختلف القطاعات بمحافظات الجمهورية من خلالها نكون أمام حالة ثقافية مصر تجاه الألعاب الإلكترونية ومخاطرها على كافة المستويات ومن ثم نتفادى تكرار الحوادث التى تقع جراء مشاهدة هذه الألعاب.