عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنان اللبناني يوري مرقدي يعلن اعتزاله.. وهذه رسالته للجمهور

يوري مرقدي
يوري مرقدي

أعلن الفنان اللبناني يوري مرقدي، اعتزاله الفن بشكل نهائي، وذلك من خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير اعتزل يوري مرقدي

يوري مرقدي يعلن اعتزال

كتب يوري مرقدي عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: "عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضل الفن فى العتمة".

يوري مرقدي
منشور يوري مرقدي

الجمهور يدعم يوري مرقدي

وخرج عدد كبير من الجمهور لـ يدعم يوري مرقدي بعد إعتزاله، مشيرين إلى أنهم يحبون صوته، وبدأو في مطالبته بـ عدم الإستسلام ومقاومة كل الأمور التي يعاني منها.

جدير بالذكر، يوري مرقدي بدأ مسيرته الفنية بالعمل كمخرج للإعلانات وذلك على مدار 8 سنوات، بعدها بدأ يتوغل رويدا في عالم الغناء، اذ بدأ مسيرته كمطرب من خلال أغنية من خلال “عربي أنا”، التي حققت نجاحات ساحقة بعد طرحها، وتألق من خلال المطرب يوري مرقدي، ومن ثم بدأ يعرف الجمهور اللبناني ومن ثم الجمهور العربي بأكمله.

معلومات عن يوري مرقدي

 أصدر يوري بعدها عدد من الأعمال الغنائية، اذ تألق بها ضمن ثلاث ألبومات طرحها خلال مسيرتها وهم: “حبس النساء، بحبك موت، يا قاسية ”، بعدها توقف عن الغناء لـ يعود مرة أخرى في عام  2011 بأغنية حدا مش أنا.

لم يقتصر يوري مرقدي على تحقيق نجاحات في الغناء، بل قام أيضا بالمشاركة في مجال التمثيل من خلال فيلم الحياة منتعي اللذة، أمام الفنانة المتألقة المعتزلة حنان ترك، والتي دارت أحداثه حول   القضايا النفسية والاجتماعية في المجتمع خاصة بين الأزواج ومنها الخيانة الزوجية والعلاقات العاطفية بين الزوجين، وتأثير ذلك فى الحياة الزوجية، كما أن الفيلم يقدم معاني كثيرة للذة فى الحياة، منها لذة الإخلاص، ولذة الحب، ولذة الخيانة، وأيضا لذة الموت.

أخر أعمال يوري مرقدي

وكانت أخر أعمال المطرب يوري مرقدي التمثيلية، مشاركته في مسلسل “مجنون فيكي”، التي شارك به إلى جانب الفنانة رولا سعد، ودارت أحداثه حول  قصة حب “كلارا”وهى سيدة لديها مجلة عن الموضة، تقع في حب شريكها في المجلة، ورغم الصعوبات التي تواجه قصة حبهما، إلا أن صبرها وكفاحها قد يشكلان أمل لنجاح هذه القصة.

تابع موقع تحيا مصر علي