عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوامل تُرجح كفة مانشستر سيتي لـ الفوز بالديربي أمام مانشستر يونايتد

مانشستر سيتي ومانشستر
مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

عشاق ومحبي الكرة الأوروبية وبالتحديد الإنجليزية على موعد مع مباراة ممتعة ستجمع بين كلاً من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في قمة الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022/ 2023.

تحيا مصر

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثالثة عصر غد الأحد الموافق 2 من أكتوبر الجاري على ملعب الاتحاد معقل فريق السيتزنز، وتُذاع عبر فضائية “ بي إن سبورتس” الناقل الحصري لمباريات الدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد مواجهة الفريقين ذات طابع خاص نظراً لتواجدهما في مدينة واحدة وهي مدينة مانشستر، إضافة لحجم المنافسة الموجودة بينهما في بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الحالي.

ويحتل السيتي المركز الثاني برصيد 16 نقطة ويفصله 5 نقاط عن أرسنال المتصدر برصيد 21 لكنه خاض مباراة أكثر من السيتي، فيما يتواجد اليونايتد في المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 4 مواجهات، وتلقى الخسارة في مباراتين، ولكنه استفاق مؤخراً في البطولة وحقق 4 انتصارات متتالية وعوض الانطلاقة السيئة الذي حققها في بداية المسابقة.

عوامل تُرج كفة السيتي بالفوز في ديربي الغد أمام مانشستر يونايتد

وعلى الرغم من نشوة الانتصارات التي كان يعيش فيها اليونايتد قبل فترة التوقف الدولي إلا أن هناك عوامل تُرجح كفة السيتزنز عن الشياطين الحمر في الفوز بديربي الغد ، وتأتي كالتالي:

_ مانشستر سيتي لديه عناصر قادرة على صناعة الفارق مثل النرويحي إيرلينج هالاند متصدر هدافي جدول الترتيب برصيد 11 هدف، والبلجيكي كيفن دي بروين صاحب اللمسات السحرية، إضافة لـ البرتغالي برناندو سيلفا الذي يُعطي قوة وثقل لهجوم السيتي.

_ مانشستر سيتي خاض مباراتين قبل فترة التوقف الدولي، لذا فلديه نشوة الانتصارات ولعب المباريات، بينما لم يخوض اليونايتد مباراة منذ قرابة الشهر بسبب وفاة الملكة إليزابيث، فقد تم تأجيل له مباراتين أمام كلاً من كريستال بالاس وليدز يونايتد، لذا من الممكن أن يكون قد فقد الشياطين نشوة الفوز بسبب الفترة الكبيرة التي غاب فيها اللاعبين عن أداء المباريات في البريميرليج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي