عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسببه عرفنا يعني ايه الكاميرا الخفية.. لمحات من حياة إبراهيم نصر في عيد ميلاده

إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

يحل اليوم عيد ميلاد صانع الكاميرا الخفية والمقالب الأشهر، الكوميديان الخجول، زكية زكريا الوسط الفني، الفنان إبراهيم نصر المحب للفن من الصغر وكان رئيس فرقة التمثيل في المدرسة 

تحيا مصر يرصد لكم لمحات منحياة الفنان إبراهيم نصر في عيد ميلاده 

حياة إبراهيم نصر 

اسمه الحقيقى إبراهيم نصر النخيلى، نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط، وُلد مُحبًا للفن وكان يقلد أهله وأصدقائه، تربي في شبرا وكان والده مقاول.

إبراهيم نصر 

 حصل على ليسانس الآداب عام 1972، تزوج ولديه ولد يدعى عماد وفتاة تدعى دينا، بدأ مسيرته الفنية كمنولوجيست يقلد نجوم الفن الكبار.

بداية إبراهيم نصر الفنية 

وقف في بدايته الفنية على شاشة التلفزيون فى برنامج تقدمه أمانى ناشد بعنوان "عزيزى المشاهد" وقد شارك فى العمل، وكان على الهواء مباشرة وحقق نجاح وشهرة واسعة حينها.

إبراهيم نصر - زكية زكريا

شارك إبراهيم نصر في العديد من الأفلام والمسلسلات بالإضافة إلى المسرحيات، وجاءت المسلسلات مثل: "حكاية لها العجب، والزمن المر، وعلى باب زويلة، ورأفت الهجان"، وقدم برنامج حمل اسمه وهو"هيما غاوى سيما"، والمسرحيات مثل: "أهلا يا دكتور، زكية زكريا والعصابة المفترية، عائلة عصرية جدًا، مطلوب مجرمين فورًا".

أعمال إبراهيم نصر الفنية 

وله مجموعة من الأفلام التي أبدع فيها، مثل: "شمس الزناتى" وهو من أهم أعماله السينمائية مع الفنان عادل إمام، ضمن سلسلة أفلام أخرى منها "بيت بلا حنان" عام 197.

إبراهيم نصر 

 وأفلام أخرى مثل "حد السيف" عام 1986، "امرأة واحدة لا تكفي" عام 1990 و"حسن اللول" عام 1997 وفيلم "اكس لارج" عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية.

إبراهيم نصر بشخصية زكية زكريا 

حقق شهرة واسعة بعد ظهوره بشخصية زكية زكريا الشهيرة بجملة "يا نجاتى انفخ البلالين علشان عيد الميلاد" في برنامج الكاميرا الخفية التى ظل يقدمها خلال فترة التسعينيات من القرن الماضى.

زكية زكريا

الأمر الذي جعل إبراهيم نصر يقوم بتقديم فيلم كامل عن تقديم فيلم مستقل عنها بعنوان "زكية زكريا فى البرلمان" فى 2001، ومن إخراج رائد لبيب.

تابع موقع تحيا مصر علي