عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة السوبر الأوروبي.. تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية الألمانية

فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء الموافق 10 من أغسطس نحو ملعب “الأوليمبي ستاديون هيلسينكي” لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين ريال مدريد، وفريق انترانخت فرانكفورت الألماني، في إطار بطولة السوبر الأوروبي، وذلك في تمام التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

تحيا مصر

مباراة ريال مدريد وفرانكفورت

ويشارك الريال كطرفاً في هذه المباراة، باعتباره بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا على حساب فريق ليفربول بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة هدف دون رد، في حين يأتي الفريق الألماني كطرفاً ثانياً بعد تتوجيه ببطولة الدوري الأوروبي، بالفوز بركلات الترجيح على حساب فريق جلاسكو رينجرز الأسكتلندي 5/4، وضرب الفريقين موعداً في التاسعة مساء اليوم الأربعاء ليتنافسوا على حصد لقب السوبر الأوروبي.

تاريخ مشاركات الريال أمام الأندية الألمانية قبل لقاء السوبر

وخاض الريال من قبل أمام الأندية الألمانية 72 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 34 مباراة، وتلقى الخسارة في  24 مواجهة، وساد التعادل في 14 مباراة.

في آخر 11 مواجهة، لم يتلق الفريق الإسباني الخسارة فيهم، حيث حقق الفوز في 7 مواجهات، وتعادل في 4 آخرين، وتعد آخر هزيمة تلقاها الملكي أمام أندية البوندسليجا ، كانت أمام فريق فولفسبورج، الذي حقق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا  موسم 2016، قبل أن يعود  الريال بريمونتادا قوية في سانتياجو برنابيو، بثلاثية نظيفة سجلهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقاد الفريق للتأهل لدور نصف النهائي من البطولة.

آخر مواجهة جمعت بين الريال وفريق ألماني، كانت أمام فريق بروسيا مونشجلادبخ، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2021، وحقق الفريق الإسباني الفوز بثنائية نظيفة، وفي لقاء الإياب بألمانيا، وقع في فخ التعادل الإيجابي نتيجة 2/2.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فرانكفورت

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي، مباراة اليوم بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى:  تيبو كورتوا.

في الدفاع: كارفخال روديجير، ميليتاو، ديفيد ألابا.

في الوسط: لوكا مودريتش، كاسيميرو، توني كروس، فالفيردي.

في الهجوم: كريم بنزيمة، فينيسيوس جونيور.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي