بعد دخوله قائمة الأكثر مشاهدة.. كيف تنقل ريم العدل الواقع في "وش وضهر"؟
ADVERTISEMENT
يواصل مسلسل وش وضهر للنجمين إياد نصار وريهام عبد الغفور في نجاحه الكبير وردود أفعال إيجابية منذ الأسبوع الأول لعرضه ووصل إلى المركز الثاني في قائمة أكثر الأعمال مشاهدة على منصة شاهد VIP.
تحيا مصر يرصد أسرار نجاح مسلسل وش وضهر
نجاح مسلسل وش وضهر
يضم مسلسل وش وضهر في بطولته كلا من إياد نصار وريهام عبد الغفور وإسلام إبراهيم وثراء جبيل، والعمل من تأليف شادي عبد الله وأحمد بدوي والإخراج لـ مريم أبو عوف.
حصد العمل مجموعة من تعليقات النقاد والجمهور التي تركزت على الشكل المميز الذي خرج به العمل وربطها بقصته المختلفة التي تتناول شخصيات غير تقليدية وتدور أحداثه خارج القاهرة وبالتحديد في مدينة طنطا.
وذلك ما يمنح المسلسل طزاجة تميزه عن الأعمال السائدة ليس فقط على مستوى الدراما والأحداث، ولكن أيضا على مستوى الصورة وهو ما يعود الفضل فيه إلى مصممة الأزياء المتميزة ريم العدل.
ريم العدل مسلسل وش وضهر
يتميز مسلسل وش وضهر بالطبيعة المختلفة لقصة المسلسل وشخصياته بالإضافة إلى خصوصية المكان فرضت طابعاً خاصاً على التصميم الفني للأزياء والإكسسوارات الخاصة بكل شخصية لتكون بمثابة أداة سرد إضافية تعبر عن خلفية كل شخصية وترسم ملامحها الخاصة.
ونلاحظ ذلك في شخصية البطل جمال والذي يظهر في بداية المسلسل بملابس بسيطة معبرة عن طبقته الاجتماعية ووضعه الاقتصادي بصفته عامل مخازن في شركة للأدوية، تغلب عليها الألوان القاتمة وغير المتناسقة تعبيراً عن حالته النفسية العامة في حياته العادية قبل التحول الكبير الذي سيطرأ عليها.
بعدما يتحول جمال إلى دكتور جلال لا تزال الأزياء أداة رئيسية في رسم الشخصية، فبرغم التبدل الواضح على البطل بعد ارتداء بدلة كاملة لكن لا يزال اختياره للألوان غير متناسق، والجودة متوسطة أقرب إلى الرديئة لتكون معبرا عن ذوقه المتواضع بعد سنوات طويلة من الفقر.
أزياء مسلسل وش وضهر
وفي تحدي مختلف تماما، نشاهد التصور المتقن للغاية الذي قدمته ريم العدل للشخصيتين النسائيتين ضحى وهي الفنانة ريهام عبد الغفور وهبة وهي ثراء جبيل حيث يأتي معبر عن خلفية كل شخصية ويرسمها بملامح واقعية تظهر في أدق التفاصيل خاصة مع تحول الشخصيات بين الأزياء المحافظة سواء في بداية المسلسل حيث تظهر الشخصيتين بالحجاب أثناء عملهم بأحد مصانع الحلويات أو داخل الحارة التي يقمن فيها.
أو من خلال أزياء عالم الأفراح والحفلات الشعبية التي يعملن فيها راقصات، ولم يقتصر الأمر على الأزياء بل امتد أيضاً إلى ستايل الشعر المصبوغ بالأصفر وماكياج يمنحهن مظهر مطابق للراقصات الشعبيات حتى إكسسوارات الشعر من مشابك وربطة الشعر، بالإضافة إلى الإكسسوارات التي تلعب دورا مميزا في التعبير عن الشخصيات.
وهو ما يظهر في الإكسسوارات الخاصة بالشخصيتين النسائيتين في التباين بين مظهرهم نهارا وليلا، ونراه أيضا في إكسسوار السواك الذي يستخدمه المحامي أبو البراء وهو الفنان محسن منصور والذي يعبر عن الجانب المتدين في شخصية أبو البراء كما يتم توظيفه في المشاهد الكوميدية.