عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصمم العالمي كريم مختيجيان ينضم لـ لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي التجاري

المصمم العالمي كريم
المصمم العالمي كريم مختيجيان

يشارك المصمم العالمي كريم مختيجيان ضمن لجنة تحكيم مسابقة التصميم الداخلي التجاري في نسختها الـ16 في دبي، و ذلك إطار المسابقة ستجمع مختيجيان مع أعضاء لجنة التحكيم افتراضياً.

تحيا مصر يرصد تفاصيل انضمام كريم مختيجيان بمسابقة التصميم الداخلي التجاري في دبي

كريم مختيجيان مسابقة التصميم الداخلي التجاري

 يشارك المصمم العالمي كريم مختيجيان للجنة التحكيم ضمن مسابقة التصميم الداخلي التجاري، ومن المقرر الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في دبي خلال شهر سبتمبر المقبل.   وكان قد شارك كريم مختيجيان مؤخرًا في مشروع The Moviola رحلة تنظر إلى عالم التصميم بعيون سينمائية، الذي قدمه بالتعاون مع مصمم الديكور هشام مهدي.

وقدَّم الاثنان رؤية فريدة تمزج بين عالمي التصميم والسينما، فمن خلال The Moviola قدم مختيجيان ومهدي الأفلام الكلاسيكية بطريقة معاصرة، مثل الشموع السوداء وحافية على جسر الذهب والثلاثة يحبونها وبنت الحتة.

 

المصمم العالمي كريم مختيجيان

يذكر أن كرين مختيجيان ينتمي إلى عائلة سينمائية، حيث أن خاله تاكفور أنطونيان واحد من أشهر المنتجين والموزعين في العصر الذهبي للسينما، وتتضمنت أعماله إنتاج فيلم خلي بالك من زوزو لـ سعاد حسني وتوزيع فيلم الحريف للنجم عادل إمام.

وقدَّم مختيجيان عدداً من الأنشطة المرتبطة بعالم السينما، فكان المسؤول عن تصميم معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احتفالاً بدورته الـ40، وفي الدورة التالية صمم معرض للاحتفاء بالقاهرة عبر صور توثق مراحل تاريخية للمدينة.

وشهدنا في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي كان مختيجيان مسؤولاً عن معرض لأعمال منسق المناظر أُنسي أبو سيف، فهو واحدا من المحترفين الرواد في مجال التصميم بمختلف أنواعه سواء كان التصميم المعماري والديكور والعلامات التجارية والإخراج الفني وإدارة التصميم بشكل عام.

اقرأ أيضًا

كريم قاسم ينتهي من تصوير فيلمه حظك اليوم.. وهذا موعد عرضه

ويذكر أنه في عام 1997 أسس مختيجيان ستوديو Alchemy Design، وفيما بعد انضم له المصمم محمد فارس كشريك، ومؤخراً انضمت إليهما إيمان حسين، كما أطلق مختيجيان من خلال Alchemy Design العلامة التجارية كيمي (Kyme) التي تعني الاسم الأصلي لمصر، وتحت مظلة كيمي، أطلق مختيجيان عدداً من العلامات التجارية.

تابع موقع تحيا مصر علي