عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تزوج من إمرأة تصغره 25 عاما وعانى غيبوبة 17 يوم قبل وفاته".. أسرار في حياة الراحل يونس شلبي

تحيا مصر

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 31 من شهر مايو ذكرى ميلاد الكوميديان الراحل يونس شلبي، الذي رسم الضحك والبهجة على وشوش الجمهور منذ أن خطت قدميه في الوسط الفني، من خلال كوميديته الغير مبالغ فيها، ووجه البريء الذي يشبه الأطفال، وفي ذلك الإطار يرصد تحيا مصر في ذلك أسرار في حياة يونس شلبي تزامنا مع ذكرى ميلاده.

يونس شلبي يعاني من اليتم في طفولته

ولد يونس شلبي في 31 من شهر مايو عام  1941 لكنه لم يتسطتع رؤية والده، اذ توفى وهو في عمر صغير وبعد زواج شقيقته انتقل هو ووالدته للعيش في القاهرة عمل أثناء دراسته الجامعية في الحسابات بمستشفى أبو الريش لكي يساعد في المعيشة، اذ كان يدرس في كلية التجارة.

في ذكرى وفاته.. يونس شلبي حياة صعبة وسجل فني عامر| صور - بوابة الأهرام

يونس شلبي يدخل مجال التمثيل

التحق يونس شلبي بالمعهد العالي للفنون المسرحية قمس تمثيل، وبعد تخرج بدأ يخوض أولى تجاربه الفنية من خلال العديد من المسرحيات بدأها بمسرحية “القاهرة في ألف عام”، ثم بدأت تتوالي أدواره المتألقة في المسرح فشارك عادل إمام في مسرحية “مدرسة المشاغبين” الذي لقت روجا كبيرا بين الجمهور حتى الأن، ثم شارك بعدها في مسرحية “العيال كبرت”، ثم بدأت مسرحياته تتوالى.

يونس شلبي: أنا زملكاوي متعصب

يونس شلبي يخطف قلوب الأطفال بشخصية بوجي 

واستطاع يونس شلبي أيضا أن يصل من خلال أعماله الفنية لقلوب الأطفال من خلال تقديم شخصية بوجي، في المسلسل الكرتوني الشهير “بوجي وطمطم”، اذ ظل الأطفال في ذلك الوقت ينادوه باسم بوجي دون معرفة اسمه الحقيقي.

الغائب الحاضر.. يونس شلبي.. بطل أسطورة بوجي وطمطم

يونس شلبي يتزوج في سن الـ 45 من فتاة تصغيره 25 عاما

وبالتطرق لحياته الزوجية، فقد تزوج الفنان يونس شلبي في سن كبير بعدما أتم عامه الـ 45 حيث انشغل في مرعاة والدته طوال حياته ونسى الزواج، لكن حان الوقت ليعيش حياة زوجية سعيدة فعرضت عليه والدته فتاة تصغره 25 عام، ورغم أنه كان زواج تقليدي لا يحمل حبا إلا أن صرح بأنه اكتشف بها كل الحب والحنان وأنجب منها 3 بنات وولد وحيد يدعى عمر.

فى ذكري وفاته»: يونس شلبي يطلب من أصدقائه عدم حضور زفافه | بوابة أخبار  اليوم الإلكترونية

مرض يونس شلبي ووفاته

عاني يونس شلبي من أزمة مرضية حادة نتيجية اصابته بمرض في القلب لكنه استطاع أن يمر تلك الأزمة من خلال خضوعة لعملية جراحية، ولكن بعد ذلك بدأ مرض السكر يأخذ مجراه في حياة يونس شلبي اذ دخل المستشفى على إثره وتعرض لغيبوبة دامت 17 يوما، ليتوفى في 12 نوفمبر 2007.

 

تابع موقع تحيا مصر علي