عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتهمة الاتجار في البيتكوين والابتزاز الالكتروني.. أشرف فرحات يتقدم ببلاغ ضد اليوتيوبر حمدي ووفاء

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

وقع اليوتيوبر حمدي ووفاء في أزمة كبيرة بعد أن تقدم المحامي أشرف فرحات ببلاغ رسمي ضدهم اتهمهم به بعدد من الأعمال الغير مشروعة منها: «الاتجار في البيتكوين، والتداول الغير مشروع للنقد، وعمليات الابتزاز الالكتروني».

تحيا مصر يرصد بيان أشرف فرحات ضد اليوتيوبر حمدي ووفاء

وجاء بلاغ أشرف فرحات بأن اليوتيوبر حمدي ووفاء قامو بإنشاء عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، للتعدي على حقوق الغير، مستخدمين في ذلك قناتهم الرسمية عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.

وتابع فرحات في بلاغه، بأن المشكو في حقهم أغواتهم نفوسهم والشهرة، وأوضح بأنه خرجت دار الإفتاء المصرية، لتقول رأي الدين حول هذه الاتهامات مشيرة إلى أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا، كونه يضر الاقتصاد الوطني.

البنك المركزي يحذر من البيتكوين 

من جانبه، خرج البنك المركزي محذرًا من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، مثل البيتكوين، أكثر من مرة، وذلك بسبب مخاطره الشيدية، فضلا عن اللتذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة.

واختتم فرحات حديثه المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، نصت على أنه يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، دون الحصول على ترخيص من مجلس الإدارة، طبقا للقواعد والإجراءات التي يحددها.

معلومات حول اليوتيوبر حمدي ووفاء

حمدي ووفاء يعدان اثنان من أشهر نجوم “السوشيال ميديا” في وقتنا هذا، يقومان بتقديم فيدوهات بسيطة عن حياتهما الشخصية، وكيفية تدبير أمور منزلهما، كيفية التعامل مع أطفالهما، ويعد السبب الأساسي وراء نجاح حمدي ووفاء ووصول القناة الخاصة بهم على اليوتيوب لأكثر من مليون متابع، هي الطريقة البسيطة التي يتبعها كل منهما في تقديم المحتوى الخاص بهما، بالإضافة إلى تقديمهما الكثير من الفيديوهات المفيدة للأسر خاصة في بداية حياتهم، يقدمان فيديوهات عن كيفية ترتيب المنزل وكيفية التحضير للمدارس وفيديوهات كثيرة من نفس النوعية، وسبق وأن تعرض الثنائي لأزمات مشابهة في الفترة الأخيرة ولكن يبدوا أنهم لم يتعلموا من الخطأ.

تابع موقع تحيا مصر علي