عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إصابتها بكورونا..تعرف على سبب ابتعاد ليلى طاهر عن الفن

تحيا مصر

كشف الإعلامي محمود سعد مقدم برنامج «باب الخلق» الذي يعرض على قناة النهار، عن إصابة الفنانة القديرة ليلى طاهر بفيروس كورونا المستجد رغم خضوعها للعزل المنزلي منذ انتشار الفيروس.

تحيا مصر يكشف حقيقة إصابة ليلى طاهر بفيروس كورونا

قال محمود سعد أثناء برنامجه «باب الخلق» إنه كان على موعد لاستضافة الفنانة ليلى طاهر لكنها اعتذرت لإصابتها بفيروس كورونا المستجد لافتة إلى استقرار حالتها الصحية حتى الآن، وتتلقي بروتوكول العلاج الخاص بالفيروس لحين التعافي.

كما كشف الدكتور أشرف ذكي رئيس نقابة المهن التمثيلة أن اصابة ليلى طاهر بفيروس كورونا منذ أيام ولكن حالتها لازالت مستقرة ولا تعاني من أي أعراض صعبة.

ليلى طاهر بدأت كمذيعة وتزوجت 6 مرات 

ليلى طاهر اسمها الحقيقي «شيرويت مصطفى إبراهيم فهمي» ولدت في 13 مارس عام 1942 لأسرة بعيدة عن الوسط الفني فكان والدها مهندس زراعي، والدتها ربت منزل، حصلت على بكالوريوس خدمة إجتماعية ولكنها اتجهت للفن منذ أن كانت في المعهد.

بدأت حياتها كمذيعة إذ شاركت في تقديم العديد من البرامج أبرزها «مجلة التليفزيون»، بعدها اكتشفها رمسيس نجيب واختار لها اسم ليلى أحد  بطالات روايات إحسان عبد القدوس، ثم اتجهت إلى السينما فكان أول عمل لها فيلم «ابو حديد» أمام فريد شوقي والذي تم عرضه عام 1958.

تزوجت ليلى طاهر ست مرات بدأتها بمحمد الشربيني وأنجبت منه ابنها أحمد، ثم تزوجت من المخرج حسين فوزي وبعدها الصحفي نبيل عصمت ثم الفنان نبيل شعبان، وخالد أمير وكان آخرهم أحد الأشخاص من خارج الوسط الفني.

ليلى طاهر تكشف سبب ابتعادها عن الساحة الفنية

كان آخر ظهور لليلى طاهر منذ مايقرب من 5 شهور وذلك من خلال إجراء مكالمة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، في برنامجها «المساء مع قصواء» المذاع عبر قناة TEN.

وأوضحت طاهر خلال المداخلة الهاتفية سبب ابتعادها عن الساحة الفنية قائلة: "الحكاية إن الواحد لما بيعمل تاريخ كويس وبيتعب فيه وبيبقى مخلص في عمله لدرجة أنه يبقى له جمهور بيثق في الحاجة اللي بيقدمها لازم يحافظ على ده وينقي كويس ومش معناها أن أنا عشان مبعدش اني أمثل أي حاجة".

وأضافت: "أنا بحترم نفسي وبحترم فني وبحترم تاريخي وبحترم الجمهور اللي حبني واللي بسمع منه كل خير وكل كلام حلو"، مشيرة إلى أنها قدمت جميع الادوار فلم يبقى شيء جديد يليق بها وتستطيع تقديمه.

تابع موقع تحيا مصر علي