عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب لـ تحيا مصر:٣٠ يونيو ثورة حقيقية صححت مسار ٢٥ يناير وجددت الأمل لدى المصريين.. ونبراس مضيء لمستقبل مصر واالأجيال القادمة «فيديو»

تحيا مصر

هنأ عدد من نواب البرلمان ، السعب المصري العظيم والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة مرور 8 سنوات على ثورة 30 يونيو 2013، مؤكدين أنها ثورة حقيقة صححت مسار ما حدث فى يناير 2011، كما انها ترسم مستقبل افضل وترسخ مفهوم الجمهورية الجدية التي تسعي  الدولة لاطلاقها.

نواب البرلمن يتحدثون لـ تحيا مصر  فى ذكرى ثورة 30 يونيو 2013

وأكدت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو 2013، انتفاضة حقيقية كانت بداية الأمل لاستعادة مصر لمكانها ومكانتها بفضل توجيهات الرئيس السيسي، مشيرة إلى ىخروج اكثر من 40 مليون مصري، مثل ما خرجو عند تنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر،لافتة إلى أن الرئيس السيسي دائما ينحاز للمواطن البسيط ، ويتابع جيدا ما يدور فى الشارع المصري، مؤكدة أن ثورة 30 يونيو نبراس لمستقبل مصر وللاجيال القادمة .

ذكرى ثورة 30 يوينو2013

وقال النائب أيمن محسب ،عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يوينو 2013، انقذت مصر من المنعطف الخطير المظلم بقيادة حكم الإخوان، مشيرا إلى أنها ثورة حقيقية صححت مسار الدولة المصرية، وانقذتها من منعطف تاريخي كاد أن يودي بها إلى الخراب، موضحا أن مصر من الدول ذات الطابع التاريخي والحضاري منذ أيام الفراعنة.

ولفت النائب أيمن محسب إلى أن ثورة 30 يونيو قامت بإحياء الدولة من جديد، وذلك بالتطور الغير مسبوق في كافة قطاعات الدولة، منوها إلى أن الانجازات لم تقتصر على مجال واحد بل شملت الجميع من تعليم وصحة ونقل ومواصلات وبناء مدن جديدة والريف المصري الذي عانى طويلا من التهميش.

وأضافت النائبة رضوي جعفر ،عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو 2013، حدث عظيم وشهد تكاتف من الجميع لتصحيح المسار، واسترجاع الدولة ممن أرادوا السطو عليها،موجهة تحية شكر و تقدير لأرواح شهداء مصر، اللذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن .

وأكدت النائبة رضوى جعفر ، أن ثورة ٣٠ يونيو عبرت عن  الإرادة المصرية ،و استردت  الهوية المصرية التي كادت الجماعة الارهابية أن تطمسها لتحقق اهدافها الخبيثة  ، و اضاف " في مثل هذا اليوم  خرجت الملايين لتصحيح المسار  بالتصدي  لجماعة أرادت الهيمنة على مفاصل الدولة  .

انجازات ثورة يونيو 2013

واضافت النائبة أسماء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو2013، نفضت غبار سنوات طويلة من الإهمال، لتقوم بتنفيذ مشاريع قومية كبرى لم تشهدها البلاد على مدار الخمسين عاما الأخيرة.

 

وأكدت النائبة اسماء سعد الجمال ، ان  رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لم تقتصر على بناء الدولة المصرية ووضعها في المسار الصحيح، على تطوير وتحديث البنية التحتية من مرافق خدمية كالمياه والصرف الصحى والكهرباء والغاز، وإنشاء شبكة عملاقة من الطرق والكبارى والمحاور، أو تشييد مدن سكنية جديدة، أو زيادة عدد المدارس والجامعات والمستشفيات.. ولكن السيد الرئيس كان يضع نصب عينيه منذ البداية بناء "الجمهورية الجديدة".

 

وتابع النائب إمام منصور، عضو مجلس النواب، أن  ثورة يونيو2013، كانت لتصحيح المسار وإعادة مصر للطريق الصحيح، لافتة إلى  أن الشعب المصري  كان ينتظر “رصاصة رحمة”، للتخلص من المعاناة التي اعقبت ثورة يناير .

ولفت النائب إمام منصور، عضو مجلس النواب،إلى المشروعات القومية التي نفذت اعقاب ثورة 30 يوتيو وفى عهد الرئيس السيسي، مشيرا إلى المبادرات الرئاسية واعلان  "مصر بلا عشوائيات"، ففي عام 2020 تم الانتهاء من 90% من المناطق العشوائية بالمحافظات، كما هناك خطة وضعت لكامل محافظات الجمهورية، ضمن الجهود الحكومية لإنهاء ملف العشوائيات تماماً، وسينتهي خلال القريب العاجل بعض المشروعات المتبقية من خطة تطوير العشوائيات والمناطق الخطرة وغير الآمنة في مصر، ويتواكب توقيت هذا الإعلان مع احتفالات مصر بذكرى ثورة "30 يونيو".

تابع موقع تحيا مصر علي