عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام وإحصائيات.. تاريخ مواجهات الترجي بالأندية المصرية داخل مصر

الترجي والأندية المصرية
الترجي والأندية المصرية

يستعد الزمالك لخوض مباراة هامة أمام الترجي التونسي في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، في لقاء لا يقبل القسمة على الأثنين، ولا بديل للفارس الأبيض عن تحقيق الفوز. 

موقع تحيا مصر الإخباري يستعرض تاريخ مواجهات الترجي التونسي بالأندية المصرية داخل الأراضي المصرية. 

لم يتذوق الفريق التونسي طعم الفوز على مدار 18 مباراة إفريقية للترجي أمام الأندية المصرية داخل مصر، حيث خسر في 8 مناسبات بواقع 4 أمام الأهلي ومباراتين أمام الزمالك، ومباراة واحدة للإسماعيلي والاتحاد السكندري وتعادل في 10 مباريات.

واستطاع الزمالك تحقيق أول انتصار لنادي مصري داخل مصر على حساب الترجي، بل كان أيضًا أول هدف لأندية مصر بالقاهرة في شباك الترجي، حيث سجله المدافع مدحت عبدالهادي بضربة رأس شهيرة في مرمى الحارس الإيفواري جان جاك تيزيه.

وسيطر التعادل السلبي على أول 5 مواجهات للترجي التونسي داخل مصر في مفارقة جديدة من نوعها على المستوى الإفريقي،  وبدءات تاريخ مواجهات أبناء باب سويقة مع الأندية المصرية أمام الترسانة بالقاهرة وأنتهت بالتعادل السلبي عام 1987، قبل أن يعاود الأهلي نفس النتيجة في عام 1990 والزمالك 1994 قبل مواجهة الترجي، والاسماعيلي في 1995 والأهلي من جديد في 2001، إلى أن جاء الزمالك في لقاء القاهرة بالجولة الختامية لمجموعات دوري أبطال أفريقيا 2002.

وعلى مستوى مواجهات الزمالك والترجي

تقابل الزمالك والترجي وجه لوجه في 10 مباريات سابقة قبل المباراة التي من المقرر أن تجمع الثنائي على ملعب القاهرة  وحقق الزمالك الفوز في 4 منها، وخسر في 3 مواجهات كان أخرها في اللقاء السابق بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل نتيجة 3 لقاءات سابقة.

مواجهات الزمالك والترجي بالبطولات الإفريقية

تعد مباراة الزمالك والترجي في القاهرة أخر مباراة شهدت فوز الفريق الأبيض، والتي تلغب فيها أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الذهاب للدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية. 

وتعد مواجهة الترجي والزمالك التي جمعت الثنائي منذ أيام على ملعب رادس هي أخر مرة يفوز فيها أبناء باب سويقة  على الفارس الأبيض بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الزمالك والترجي والقنوات الناقلة 

ويستضيف ملعب القاهرة الدولي أحداث لقاء الزمالك والترجي في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتبث شبكة قنوات بي إن سبورت أحداث المواجهة بالإضافة لقنوات اون تايم سبورت التردد الأرضي. 

تابع موقع تحيا مصر علي