عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف مؤامرة أبوريدة للعودة للمشهد مجددًا ودوره الخفي في تعيين صديقه!

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة حتى 31 يناير المقبل.


وجاء قرار الفيفا الرسمي بتعيين لجنة ثلاثية  مكونة من عضوية كل من محمد الشواربى وأحمد حسام عوض  وانتهت فترة إدارة عمرو الجنايني لاتحاد الكرة بشكل رسمي، والتي بدأت عقب كأس أمم إفريقيا 2019 بعد استقالة هاني أبوريدة ومجلسه من اتحاد الكرة.


دور أبوريدة الخفي في تعيين مجاهد

ومع قرار تعيين مجاهد لرئاسة اتحاد الكرة في مفاجأة كبيرة فتح باب التكهنات وموجة من الغضب حول دور هاني أبوريدة الخفي في القرار والتدخل في مصير الكرة المصرية رغم استقالته بعد فضيحة خروج منتخب مصر المدوي من كأس الإمم الإفريقية الماضية.

اقرأ أيضا: أحمد شوبير: هاني أبوريدة تلاعب في خطابات الفيفا "فيديو"


وتشير الأنباء أن هاني أبوريدة هو الذي قام بالتلاعب في الخطابات، من فيفا بشأن تعيين اللجنة الجديدة، فهو عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، ومرافق للاتحاد الدولي الآن في الدوحة، ومرافق للسيدة فاطمة سامورا
.


ورغم ابتعاد أبوريدة عن المشهد بشكل رسمي، إلا أن جميع المؤشرات تشير إلا رغبته مرة أخرى للترشح في انتخابات الجبلاية المقبلة، بقائمة مختلفة من أتباعه الذي يثق بهم، ويعد أبرزهم أحمد مجاهد، وهو ما وضح ظاهرًا من خلال الأبواق الإعلامية الدائمه لهاني أبوريدة والحديث عن اكتساحة للانتخابات المقرر المارثون لها 31 يناير المقبل.

اقرأ أيضا: فيديو| حسام حسن يفتح النار: من هو أبو ريدة حتى يتحكم في الكرة المصرية !


العودة للمشهد خلف الكومبارسات

الغريب في الأمر، أنه رغم الفشل الذريع لإدارة هاني أبوريدة ومجلسه لاتحاد الكرة خلال السنوات التي تولى فيها قيادة الكرة المصرية وظهرت العديد من الأزمات وترنح مستوى المنتخب الوطني إلى أبعد ما يكون إلا أنه سعى للظهور مرة أخرى خلف أشخاص داعمة له في الوسط الإعلامي، وتقديمه على أنه المنقذ للكرة المصرية من جديد ويدير الأمور في الخفاء بشكل غريب.


وعلم تحيا مصر أن رئيس اتحاد الكرة السابق يسعى لتكوين جبهة إعلامية قوية من خلال عقد جلسات المنسق الإعلامي له، مع عدد من الصحفيين والإعلاميين البارزين في إحدى الكافيهات بمنطقة الزمالك، من أجل الترويج له خلال الفترة المقبلة وظهوره بشكل مكثف من أجل دعمه للانتخابات المقبلة وأيضًا عن طريق صديقه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الحالي. 


أبوريدة الذي يتقلد منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لم يستغل منصبه حتى في تقديم أي خدمة للكرة المصرية من خلال المنتخبات الوطنية أو الأندية في مشاركتها الإفريقية.


وذلك على عكس دور الاتحادات التونسية والمغربية في كاف ودورهم البارز في اتخاذ القرارات لمصلحة منتخباتهم وأنديتهم في المشاركات الإفريقية.


ويأتي فضيحة ضياع حلم منتخب الشباب في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية، كان أخر الأزمات التي أظهرت ضعف المسئوليين عن الكرة المصرية في اتخاذ القرار والدفاع عن حقوق الكرة المصرية.

اقرأ أيضا: فيفا يكشف عن اللجنة الثلاثية الجديدة للجبلاية ومفاجأة كبيرة

حيث أظهرت الفحوصات أن أحمد نبيل كوكا مسحته سلبية بينما تأخرت نتيجة حمزة ، وبالتالي فإن منتخب مصر كان جاهزا للمشاركة بوجود 15 لاعبا بينهم حارس مرمى، وعلى الرغم من ذلك اتخذ الاتحاد الإفريقية قرارًا بإعتبار منتخب الشباب منسحبًا.


ومن المفترض أن لا يأتي أحد من الذين كانوا في موقع المسئولية سابقا، لان الاتحاد السابق تقدم باستقالته عقب الخروج من الأمم الأفريقية الماضية، وبالتالي لا يجب تعيين أحد منهم مرة أخرى".


وتشير المصادر الخاصة أن أبوريدة سوف يجهز قائمة جديدة تضم بعض الأسماء القديمة لدخول الانتخابات المقبلة للجبلاية على أن يتم ما يسمى بجمعية الأندية المحترفين ويتولى إدارتها أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الحالي، وتبقى إدارة الكرة في مصر تتمحور حول مجموعة من الأشخاص لا تتغير مهما فعلوا من كواراث! 


حسام حسن يفتح النار على أبوريدة


فتح حسام حسن، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، النار على هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، وشن هجوم عنيف عليه عقب صدور قرار بتعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية المؤقتة التي تدير الاتحاد المصري.

 

وقال حسام حسن عبر برنامج (اللعيب) بقاة (MBC MASR): من هو أبوريدة وما مؤهلاته حتى يدير الكرة في مصر ويتحكم فيها بهذا الشكل.

 

وتسائل: هل من المقبول إدارة الكرة المصرية من الكواليس والتحضير لانتخابات تتم بالتزكية ويتم تصدير لنا شخص فشل من قبل وكان سبب خروج مصر بشكل سئ من المونديال.

 

وواصل: دايمًا متصدر لنا إن عندنا واحد مصري له خبرات كبيره اسمه هاني أبو ريدة" في اللجنة الفنية للكاف والفيفا وبنعلي في اسمه وهو ما خدمش الكرة المصرية ولا دافع عنها، لا يقدم لنا شئ ولا يملك مؤهلات، في حين إن المغرب عندها واحد بيعرف يجيب لهم حقهم كويس


شوبير يتهم هاني أبوريدة


وقال أحمد شوبير في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب ببرنامج "الحكاية": "وصل إلى اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، خطاب من الفيفا بتاريخ 16 ديسمبر الساعة الواحدة ظهرا، يفيد بأن اللجنة المتواجدة تضم 5 أعضاء، وسيتم تقليص عددهم إلى ثلاث أعضاء".


وتابع: "بعدها بساعات وفي نفس اليوم، وصل خطاب آخر ولكن بتوقيع مختلف، وهو توقيع فاطمة سامورا، يوجه بإقالة اللجنة المتواجدة وتعيين لجنة أخرى، وهو ما يوضح حدوث تلاعب في الخطابات المرسلة".

وأكمل: "تم طرح أسامي لا تليق بأن تدير الكرة المصرية في الوقت الحالي، أمثال جمال علام، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض، ومن المفترض أن لا يأتي أحد من الذين كانوا في موقع المسئولية سابقا، لان الاتحاد السابق تقدم باستقالته عقب الخروج من الأمم الأفريقية الماضية، وبالتالي لا يجب تعيين أحد منهم مرة أخرى،  مؤكدًا: هاني أبوريدة هو الذي قام بالتلاعب في الخطابات ".

تابع موقع تحيا مصر علي