عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

جون طلعت: إلزام الشركات بالفواتير الإلكترونية نقلة نوعية في مواجهة التهرب الضريبى

تحيا مصر



قال النائب جون طلعت عضو لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن منظومة الفواتير الإلكترونية التي أقرتها وزارة المالية إلزاميا على الشركات، هي ضرورة ملحة للتحول الرقمى في القطاع المالى والضريبى، مما يقلص الوقت والجهد والموارد التي يتم إنفاقها على الفواتير الإلكترونية.

وأكد طلعت في تصريحات له اليوم، إن قانون توحيد الإجراءات الضريبية الذى أقره مجلس النواب في دورته الأخيرة، سيمثل نقلة في كل ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بدفع وتحصيل الضرائب، وهو القانون الذى نص على الإلزام بتقديم فواتير إلكترونية، لافتا إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية ستسهم في مكافحة عمليات التهرب الضريبي من خلال التلاعب بالفواتير، وهى إحدى طرق التهرب واسعة الانتشار.

أشرف رشاد: المال السياسي حجة من لاشعبية له.. ولن نتخلى عن مرشحينا الخاسرين..الأرقام تثبت أننا لم نستحوذ على مقاعد البرلمان.. وثلاثة عناصر صنعت مجد الحزب

وأشار طلعت إلى أن إتمام عمليات الربط الإلكترونى بين كافة المصالح الإيرادية خاصة الضرائب والجمارك، سيحقق نقلة نوعية في التحول الرقمى، ومواجهة عمليات التلاعب والتهرب الضريبى الجمركي التي كان يصعب كشفها ورقيا إلا من خلال فحص دقيق، حيث يمكن للمنظومة الإلكترونية كشف أي عمليات تلاعب دون تدخل من العنصر البشرى، وهذه إحدى أهم مزايا التكنولوجيا.
تابع موقع تحيا مصر علي