عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نضال السعيد: مجلس الشيوخ يخفف الأعباء عن الوطن ويزيد جودة القوانين

تحيا مصر

قال النائب نضال السعيد، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن وجود غرفة ثانية فى الدولة يخفف الأعباء الوطنية عن مجلس النواب، فسوف يساعد على دراسة التشريعات محل التداول بشكل موسع، حيث يساهم ذلك فى النهاية على إصدار قرارات صحيحة، فكل تشريع سوف يأخذ حقه من النقاش، خلال الغرفتين.

وتابع نضال السعيد خلال حديثه لـ"تحيا مصر" :" كنا فى حاجة ماسة لمجلس الشيوخ، لأن هناك العديد من التشريعات المؤجلة، التى تحتاج لفنيين متخصيين، يقومون بالدراسة ويعملون على مناقشتها فى حوار مجتمعى، مثل قانون( الجمعيات الأهلية، والتجارب السريرية، وغيرها من التشريعات)، وأيضا نسعى من خلال الغرفة الثانية إلى إعادة تقييم بعض القواننين التى تم إصدارها.

وأكد النائب نضال السعيد، أن المجلسين لا يوجد أى تعارض وظيفى بينهم، فوفقًا للقانون، مجلس الشيوخ مكمل للنواب، وإذا كان هناك تنافس فهو أمر شريف، يصب فى المصلحة العامة للدولة فى النهاية.

إقرأ أيضاً: جمال محفوظ: وجود غرفتين يزيد فرص الحوار والقوانين الجماهيرية أولية البرلمان المقبل

وفيما يتعلق بتاريخ مجلس الشيوخ، قال نضال السعيد:" مجلس الشيوخ حفل بالعديد من القامات الرفيعة مسبقًا، مثل، مفيد شهاب، المحجوب، وغيرهم من الخبراء المميزين، فهو يساعد على إبراز مواهب المجتمع من الفنيين والخبراء.

وأشار أخيرا إلى أنه من المتوقع، سوف يجمع مجلس النواب بالشيوخ جلسة يحضرها رئيس الجمهورية، وذلك وفقًا للبروتوكول المعتمد، وسوف يتم ذلك بعد حلف اليمين بالتأكيد.
تابع موقع تحيا مصر علي