عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيهاب الطماوي: نشهد دور انعقاد سادس منقوص والأمر دستوري ولائحي

تحيا مصر


قال وكيل اللجنة التشريعية والدستورية في مجلس النواب النائب إيهاب الطماوي، زن انعقاد دور سادس للبرلمان أمر طبيعي ويتوافق مع أحكام الدستور المصري واللوائح الداخلية في المجلس.

وتابع الطماوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ينتهي الدور الأخير من عمر المجلس مساء التاسع من يناير 2021، ليكون بذلك قد أتم «خمس سنوات ميلادية من تاريخ أول اجتماع»، كما نصت على ذلك المادة 106 من الدستور.

واستطرد: لا مشكلة إن أصبحنا أمام مايسمى بدور الانعقاد المنقوص، وبالنظر إلى الفصل الثاني من لائحة مجلس النواب، وخاصة ما يتعلق بأدوار الانعقاد، حيث نصت المادة 274 من لائحة المجلس على أن دور الانعقاد يستمر لمدة تسعة أشهر على الأقل «ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها».

يشار إلى أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، قد أعلن عن افتتاح دور الانعقاد السادس، الخميس المقبل، في تمام الساعة الثانية عشر.

وجاءت الدعوة للانعقاد بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول.

ويبدأ مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، دور انعقاده السادس بمناقشة عدد من التشريعات والقوانين العاجلة حتى انتهاء الفصل التشريعي في يناير المقبل، وذلك بالإعلان عن أسماء الأعضاء الفائزين بانتخابات مجلس النواب 2020 طبقًا للجدول الزمني المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.
تابع موقع تحيا مصر علي