عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر: رئيس الوزراء لم يقصد مهاجمة الأطباء في كلمته

تحيا مصر

علق الأعلامي خالد أبو بكر، على أزمة نقابة الأطباء، اليوم مع المهندس مصطفى مدبولي رئي الوزراء، لتضمن كملته خلال اجتماع اللجنة العليا، لإدارة أزمة كورونا لمتابعة، عن عدد من القرارات الهامة، على جملة أغضبت الأطباء.

وأشار أبوبكر، ببرنامج كل يوم على قناة one، "من يعلم دكتور مصطفى، يعرف أنه رجل خلوقا لا يقصد الإساءة لأحد".. مضيفا أن كلمة رئيس الوزراء، بدأت بالشكر والامتنان، ولم يكن يقصد إطلقا إيذاء الأطباء، و الخطاب في مجمله يحمل التقدير لدور الأطباء.

وأضاف "أبو بكر"، أنه كان يتمنى عدم قول رئيس وزراء لجملة أن "هناك وفيات نتيجة تغيب الأطقم الطبية"، التي لم يكن موفق بها ولكن حسن النية، متوفر، كما أنه يجب على رئيس الوزراء معاقبة أي مخطاء.

وأكمل أن نقابة الأطباء، أصدرت بيان للرد، وهذه ظاهرة إيجابية، مشدد أن الجميع يقدر الدور الذي يقوم به الأطباء، والجميع يقف إحترام وتقديرا للأطباء ويوجهون لهم التحية وارجو عدم الوقوف كثيرا، مع مثل تلك الأمور غير المقصودة.

اقرأ أيضا: نقابة الأطباء تطالب "الوزراء" بالاعتذار والتراجع عن تصريحاته لمنع الفتنة

أصدرت نقابة الاطباء بيان ، تتضمن"يرفض مجلس نقابة أطباء مصر ما صرح به السيد رئيس الوزراء بأن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات ، متاجهلاً الأسباب الحقيقية من عجز الإمكانيات و قلة المستلزمات الطبية و العجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة."

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أعلن اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا لمتابعة، عن عدد من القرارات الهامة، أبرازها إلغاء حظر التجول، إبتداءا من يوم السبت المقبل، وإعادة فتح الكافيهات والمطاعم والنوادى الرياضية الخاصة والحكومية، والسماح بتواجد ٢٥٪ فقط من القدرة الاستعابية لها مع استمرار منع الشيشة،وإعادة فتح دور العبادة يوميا، ماعدا صلاة الجمعة للمساجد، والأحد للكنائس، واستمرار غلق دورات المياة، وإعادة فتح السينمات والقاعات والمسارح بنسبة اشغال ٢٥٪ فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي