عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيد الشريف: نحن أمام لحظة فارقة من عمر الوطن والبرلمان الحالي تاريخي

تحيا مصر

قال الوكيل الأول للبرلمان السيد الشريف خلال الجلسة العامة اليوم، إن مشروعات قوانين الانتخابات التي تطرح اليوم، استكمال لقيام المجلس بدوره في الإصلاحات السياسية التي توافق عليها الشعب في التعديلات الدستورية، موجها الشكر لمقدمي مشروعات القوانين، ليخص بالذكر رئيس الأغلبية عبدالهادي القصبي، ودور حزب مستقبل وطن في إجراء حوار مجتمعي ديمقراطي موسع.

وأضاف: أشهد أنني في حضوري الحوارات المجتمعية، أنها كانت ديمقراطية مرنة، ومثمرة أيضا، وأن الحزب استجاب لآراء الأحزاب في نسبة الـ 50 – 50.

وتابع : نحن في لحظات فارقة من عمر الوطن، واعتبر أن هذا المجلس تاريخي وما قام به بقيادة الدكتور علي عبدالعال ومعه نواب أفاضل، من الزميلات والزملاء، وحكومة تجاوبت في بعض الإصلاحات التي تمت على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وبالتالي مشروع قانون مجلس الشيوخ هو استكمال لدور مطلوب من الغرفة الثانية للبرلمان، والتي حينما طالبنا بها نظرنا إلى الدول المتقدمة ،سواء في أوروبا أو أمريكا او آسيا والدول العربية أيضا.

واستطرد: يجب ان يكون له من الصلاحيات مايجعله أساس متين لقياد الدولة المصرية الحديثة، مبديا موافقته المبدأية، ومعربا عن أمله في أن يكون القادم أفضل
تابع موقع تحيا مصر علي