عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب حماة الوطن يحدد أسس ومعايير اختيار مرشحيه.. تعرف عليها

اللواء فؤاد عرفة
اللواء فؤاد عرفة

قال اللواء فؤاد عرفة النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، إن حزبه عقد اجتماع للمكتب التنفيذي أمس الثلاثاء، لتشكيل لجان الحزب التى ستشرف علي عملية الترشيح والفرز واختيار مرشحى الحزب، والإتفاق على الأسس والمعايير التى سيتم من خلالها اختيار المرشحين الراغبين في خوض الانتخابات على قوائم الحزب سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

عرفه قال في تصريحات خاصة لتحيا مصر إن هذه اللجان بدأ عملها من اليوم الأربعاء وستظل في حالة انعقاد دائم حتى الانتهاء من كل مراحل العملية الانتخابية.

النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن قال إن الكفاءة، والنزاهة، والسمعة الطيبة، والشعبية، والخبرة السياسية، والقدرة على خوض الانتخابات ونيل ثقة الناخبين، هى أهم المعايير التى سيختار الحزب مرشحيه على أساسها بالإضافه إلى توفر الشروط التى حددها القانون في المرشح كما سيقوم الحزب بتجديد الثقة في بعض نوابه الحاليين في البرلمان ويعيد ترشيحهم مرة أخري.

عرفه قال إنه بناء على خبرتهم السابقة في الانتخابات الماضية وما اكتسبوه من دراية بالشارع السياسي وحسابات وتعقيدات عملية الانتخابات فإنهم يتوقعون الحصول على نسبة عالية من المقاعد في مجلس النواب ومجلس الشيوخ خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا..حماة الوطن: التحالفات الانتخابية غير واردة على أجندتنا وسننافس باعداد كبيرة

وحول امكانية التحالف مع الأحزاب الأخري لخوض الانتخابات قال عرفة إن هذل الأمر سيخضع لمعتطيات العملية الانتخابية وطبيعة المرحلة المقبلة ولكنه غير وارد حاليًا.
تابع موقع تحيا مصر علي