عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني الحناوي: مديونية السكك الحديدية المليارية ضخمة وتتطلب حلول

تحيا مصر

كشف النائب محمد هانى الحناوى عضو مجلس النواب عن اهمية القضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل خاصة مايتعلق ببحث مديونيات هيئة السكة الحديد البالغة 250 مليار جنيه.

وقال "الحناوي" إن هذه المديونة ضخمة جدًا ولا بد للحكومة أن تفكر في آليات وحلول لهذه المديونية، مطالبا بالاسراع في الاستثمار الأفضل لجميع الأراضى غير المستغلة في نطاق حرم السكة الحديد إضافةً إلى ضرورة تفعيل منظومة نقل السلع والمنتجات والبضائع عبر مرفق السكة الحديد من والى المحافظات وايضا بيع جميع انواع الخردة والمخزون السلعى الراكد داخل مرفق السكة الحديد.

وطالب " الحناوى " من الحكومة خاصة وزارة النقل وقيادات السكك الحديدية الاسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من خطة تطوير شبكة السكك الحديدية وإنشاء خطوط جديدة لربط مختلف أنحاء الجمهورية خاصةً ربط الموانئ بشبكة خطوط السكك الحديدية الحالية بعد تطويرها وتوريد الجرارات وعربات القطارات الحديثة من الشركات العالمية.

مؤكدا ان مديونات هيئة السكة الحديد حدثت نتيجة العديد من القروض من البنوك وهذه القروض تضاف عليها فوائد اخرى وهذه القروض كانت توجه لشراء عربات قطارات جديدة لصالح المواطنين إضافة إلى تطوير الهيئة.
تابع موقع تحيا مصر علي