عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا يوجه طلب إحاطة بشأن شكاوى إهمال المراحيض العامة ودورها في نقل كورونا

تحيا مصر

تقدم النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، عملا بحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس أرجو توجيه طلب إحاطة للسيد رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، بشأن شكاوي المواطنين من عدم إهتمام ونظافة دورات المياه العامة بمختلف محافظات مصر، وإشكالياتها في ظل المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا.

وقال أبو العلا: "تبذل الدولة المصرية قصارى جهدها لتكون على قدر المسئوولية لحماية أرواح جميع المصريين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال سعيها اتخاذ كافة التدابير والاجراءات للحد من انتشار هذا الوباء وانتقال مصر لمرحلة أكثر خطورة تدمر القطاع الصحي والاقتصادي".

وأضاف على الرغم من جدية هذه الإجراءات ونجاحها في الحفاظ على مصر من الانزلاق في سيناريو كارثي، إلا أن المرحلة الحالية تتطلب اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية أخرى للتصدي لإنتشار الإصابة بهذا المرض والحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن غض النظر عن نظافة دورات المياه في الأماكن العامة أمر مقلقًا للغاية وذلك لأن الحمامات العامة بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفيروسات حيث أنها عادة لا تحصل على النظافة والتعقيم اللازمين لها حتى تصبح آمنة للاستخدام، والخطورة هنا أنها قد تتسبب في نقل فيروس كورونا والعديد من الأمراض الأخرى.

وأختتم حديثه بقوله:"تحتاج دورات المياه العامة لاجراءات احترازية من نظافة وتعقيم دائمين وهو من شأنه التقليل من انتشار فيروس كورونا والاوبئة المختلفة".
تابع موقع تحيا مصر علي