عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا يطالب بمنح الفريق البحثي لجامعة زويل جائزة الدولة التقديرية

الدكتور أيمن أبو
الدكتور أيمن أبو العلا

طالب الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمنح جائزة الدولة التقديرية هذا العام إلى الفريق البحثي بجامعة زويل بعد نجاحهم في إبتكار مجموعة من أجهزة التنفس الصناعى بتكلفة قليلة في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد.

واعتبر أبو العلا أن الفريق البحثي لجامعة زويل ضرب مثالا يحتذى به في توظيف العمل البحثي لدعم الدولة وقت الازمات.

وأضاف :"وظيفة العلم أن يكون في خدمة المجتمع وأن يسعى لتجاوز أزماته ،والتقديرات المبدئية تشير إلى أن أجهزة التنفس الصناعى التي أبتكرها فريق جامعة زويل ستوفر عدد كبير من أجهزة التنفس الصناعي بتكلفة قليلة للغاية " مشيرا إلى أن مشكلة نقص أجهزة التنفس الصناعى مثلت أزمة لدى كثير من دول العالم ،خلال فترة مواجهة فيروس كورونا .

وأشار أبو العلا أن فاعلية جهاز التنفس الصناعى الذى أبتكره الفريق البحثي لجامعة زويل تظهر بحسب بيان الجامعة في حالة وجود فترات انتظار طويلة لدخول العناية المركزة، ومن ثم فتوافر مساعدة على التنفس في هذه الأوقات يكون له دور كبير في التخفيف من حدة المعاناة البدنية والنفسية وتخفيف الضغط على الفرق الطبية.

وأوضح أبو العلا أن منح الفريق البحثي لجامعة زويل جائزة من الدولة لهذا العام سيعد رسالة تشجيعية من الدولة لدعم العلم والعلماء ،حيث أظهرت الأزمة الأخيرة مدى حاجة العالم لهم.
تابع موقع تحيا مصر علي