عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيد الشريف: عبدالعال خاطب مدبولي لتوضيح الرؤية حول "التجارب السريرية"

تحيا مصر

أكد وكيل أول مجلس النواب السيد الشريف، أنه عقب تقدم الحكومة بمشروع قانون جديد كليا حول "التجارب السريرية"، قرر رئيس المجلس الدكتور علي علدالعال، بإعادة مشروع القانون الجديد إلى الحكومة، مشفوعاً بخطاب إلى رئيس مجلس الوزراء، حيث شرح الموقف تفصيلاً من مشروع القانون، سواء المعروض علينا في اللجنة الخاصة أو المشروع الجديد أُعيد إلى الحكومة.

ورد ذلك خلال اجتماع مشترك مع الحكومة، ممثلة في المستشار الوزير علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، لاستعراض محطات نظر مواد قانون التجارب السريرية.

وقال الشريف " يأتى تنويه رئيس المجلس تأكيداً على موقف ورؤية اللجنة الخاصة التى سبقت أن أوضحتها للحكومة، سواء أثناء اجتماعات اللجنة أو فى المخاطبات التى صدرت عنها للحكومة بهذا الشأن.

وعرض الشريف نتائج دراسة مشروع القانون على مدى الاجتماعات السابقة التي عقدتها اللجنة الخاصة، وقد قامت الأمانة الفنية للجنة بإعداد جدول مقارن يتضمن مشروع القانون معدلاً وفقاً لمقترحات اللجنة، والقواعد، والمبادئ التي سبق أن أقرتها اللجنة في هذا الشأن.

وأضاف الشريف: اتبعت اللجنة نهجا دقيقاً في صياغة وعرض النصوص المعترض عليها، حيث إنها اعتبرت مشروع القانون، كما سبق أن وافق عليه المجلس أساساً ومرتكزاً لعملها.

واستطرد الشريف " اقتصرت في تقديم معالجتها على نصوص المواد والمبادئ المعترض عليها في رسالة السيد رئيس الجمهورية وما تتصل به من مواد أخرى يلزم معالجتها بذات الطريقة لارتباطها معاً.
تابع موقع تحيا مصر علي