عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كمال الدسوقى لـ تحيا مصر :الحكومة اتخذت اصلاحات تشريعية ومؤسسية

د كمال الدسوقي، نائب
د كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء

أكد الدكتور كمال الدسوقى، نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن الحكومة اتخذت عددا من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية، فى إطار تنفيذها برنامج الإصلاح الاقتصادى بهدف تحسين المناخ الاستثمارى والصناعى فى مصر، لجذب الفرص الاستثمارية سواء المحلية أو الأجنبية.

واضاف  الدسوقى  فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر إن آخر الإجراءات التى اتخذتها الدولة تتركز فى تدشين البوابة الإلكترونية للخريطة الصناعية الاستثمارية المتكاملة، لافتا إلى أن الخريطة تتيح للمستثمر التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وكذا الحصول على الأراضى والتراخيص اللازمة. مشيرا الى ان  هذا  الأمر الذى ينعكس إيجابيا على حركة التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة.


وتشير احدث البيانات الرسمية الصادرة الى  انخفاض عجز الموازنة من ١٦,٥٪ فى ٢٠١٤ إلى ٨,٢٪ فى ٢٠١٩، ليتحقق فائض أولي بنسبة ٢٪ من الناتج المحلى في ٢٠١٩ بدلاً من عجز أولى ٨,٤٪ عام ٢٠١٤، وتراجع معدل البطالة من ١٣,٣٪ إلى ٧,٥٪، ومعدل التضخم من ٣٦٪ إلى ٣,٤٪، وارتفع معدل النمو من ٤,٤٪ إلى ٥,٦٪ ونستهدف ٧٪ بحلول ٢٠٢٢، وقفز الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية من ١٢ مليار دولار عام ٢٠١٤ إلى أكثر من ٤٥ مليار دولار حاليًا.

كما ارتكز أن برنامج الإصلاح الاقتصادي على رفع كفاءة الإنفاق العام وترشيد الاستهلاك وتوصيل الدعم لمستحقيه من خلال برامج فعالة للحماية والدعم الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا، وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم من ١١٥ مليار جنيه في ٢٠١٤ إلى ٢١٠ مليارات جنيه في ٢٠١٩، وزيادة دعم الغذاء من ٣٩,٤٪ مليار جنيه في ٢٠١٤ إلى ٨٧ مليار جنيه في ٢٠١٩
تابع موقع تحيا مصر علي