عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. مارجريت عازر: طلبات الإحاطة موجهة لوزيرة الصحة بسبب تدهور الخدمة الصحية

تحيا مصر

قالت النائبة مارجريت عازر،وكيلة لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب،ان وزارة الصحة لم تقوم الا بتنفيذ مبادرات الرئيس، ولكن النواب لم يروا اى تحركات على ارض الواقع لحل بقية المشاكل الموجودة داخل الوزارة.

وأضافت البرلمانية فى تصريح لـ"تحيا مصر"، ان الرئيس يحل مشكلة من خلال مبادرات ولكن يجب على الوزارة ايضا ان تقوم بمهامها، فليس من الطبيعى ان ننتظر مبادرات الرئيس لتصحيح المنظومة الصحية.

وأكدت "عازر"،ان ملف الصحة به الكثير من ملفات اهدار المال العام داخل الوزارة، وعلى سبيل المثال وليس الحصر، يوجد داخل معهد ناصر، مبنى متكامل وجاهز،لا ينتظر سوى افتتاحه، وهو بانوراما على النيل من الممكن ان يعود على معهد ناصر بمكاسب مالية كبيرة،تستخدم فى اعمال الصيانة، سواء استخدم كمقر لمرافقين المرضى، او يتم أستخدامه فى العلاج السياحى.

كما أشارت،وكيلة لجنة حقوق الانسان،ان ملف الصحة به العديد من المشاكل الحقيقة، ولا نجد اى متابعة من الوزيرة، مثل مشكلة نقص سيارات الاسعاف،بجانب عدم توافر ادوية تنظيم النسل حيث تتعامل الوزيرة فى هذا الامر وكان الامر لا يخصها.

واكدت النائبة،ان اغلب طلبات الاحاطة التى يقدمها النواب، تخص وزارة الصحة، بسبب المشاكل العديدة داخل الستشفيات، من نقص الادوية والتخصصات، بجانب العجز فى ادوات الاسعافات الاولية.
تابع موقع تحيا مصر علي