عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين غيتة يسأل الحكومة: متى يطبق الحد الأدنى للأجور؟

حسين غيتة
حسين غيتة

أكد حسين غيتة، عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس شملت جميع العاملين بالدولة والقطاع الخاص ايضا والذي يزيد عددهم عن 25 مليون موظف، إلا أنه لم يتم الالتزام من وزارة المالية بهذا الأمر، وقررت صرف المنح لعدد محدد من العاملين بالدولة دون الباقي.

واشار غيتة محافظة الميا الى الان لم يطلها تطبيق الحد الادني، بما يخل بتطبيق مبدأ العدل والمساواة حيث أنه حتى الآن ما زال الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص حتى الآن 1200 جنيه.

واضاف عضو البرلمان، أن محافظة المنيا لم يصلها اى مخصصات مالية لهذا الشأن، لاسيما وان هناك محافظات اخرى بدأت فى تطبيقه بناء على مخصصات وزارة المالية، رغم ان المحافظة أرسلت مذكرة للمالية تطالب بتدعيم الصندوق لصرف الفروقات.

وأكمل: قضية الأجور للعاملين بالقطاع الخاص تثير جدلًا فى المجتمع، فبالرغم من صدور قوانين منظمة للحد الأدنى للأجور للعاملين فى الدولة 2000 جنيه فإن عمال القطاع الخاص خارج تطبيق هذا الحد الأمر الذى يشعرهم بعدم المساواة ويخلق حالة من عدم الرضا بين القطاعين، قائلا: هذا الأمر يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها البرلمان، ويجب توضيح أسباب ذلك.



وطالب غيتة بسرعة تطبيق الحد الادني، على ان ترسل وزارة المالية المخصصات المالية الى محافظة المنيا تمهيدا لتطبيق تعليمات الرئيس وصرف الحد الادني، وبتثبيت من لم يتم تثبيته من العاملين على الصناديق الخاصة تطبيقا لقانون الخدمة المدنية
تابع موقع تحيا مصر علي