عاجل
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. السيد الشريف: مصر تُبنى من جديد بمجهود القيادة السياسية

تحيا مصر

وصف النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب الجلسة الاولى للجنة الخاصة المشكلة، لمناقشة التقرير المُقدم من الحكومة للبرلمان عن أدائها خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019، بأنها جلسة مصارحة ومكاشفة، مؤكدا علي أننا فى مركب واحد وتعاون مشترك مع جميع مؤسسات الدولة.

وأشار الشريف إلى أن مصر فى منطقة تموج بالفتن والمؤامرات، وعلى النواب والشعب التعاون مع مؤسسات الدولة للإرتقاء بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة الحديثة.

وطالب " الشريف" من رؤساء اللجان النوعية، تقديم دراسة متأنية للعمل فى الفترة المقبلة، موضحا أن مصر تبنى من جديد، والعالم الأن يحترم القيادة المصرية وحكمتها فى إدارة الأمور.

وأوضح وكيل المجلس أن وضع مصر الخارجى الأن اصبح جيد جدا، خاصة من وصلنا إليه من تقدم وعلاقات متميزة مع جميع دول العالم، موضحا أن " مصر تحترم الأن"، ولذلك يجب أن نتحدث عن الايجابيات ونبنى عليها ونعالج السلبيات، ويجب أن نتفق على ضرورة أن يكون هتاك عمل جاد ومخلص لنبنى هذا الوطن على أساس متين لدولة مدنية حديثة.

كما كشف الدكتور السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة المٌشكلة، لمناقشة التقرير المُقدم من الحكومة للبرلمان، أن أخر موعد لتلقى تقارير اللجان النوعية بشأن بيان الحكومة فيما يتعلق باختصاصها، هو ٢٠ نوفمبر الحالي.

وأضاف الشريف، أن عقب تلقى تقارير اللجان النوعية، سيتم الدعوة لاجتماع أخر، وتشكيل لجنة فرعية لصياغة مشروع تقرير اللجنة، تمهيدا لإعداد التقرير النهائي للجنة حول بيان الحكومة، لعرضه على الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، الذى بدوره سيعرضه على النواب.

وأبدى الشريف، ثقته في أن تقارير اللجان النوعية حول بيان الحكومة، لن تظهر السلبيات فقط بل ستضم أيضا المقترحات والحلول.

وقال أننا نعبر بحق عن مجلس نواب، سواء في التشريع أو الرقابة، ونسعى خلال دور الانعقاد الأخير، لتقديم كل ما نستطيع تقديمه للشعب المصرى.

جاء ذلك في ختام أول اجتماعات اللجنة الخاصة المٌشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة التقرير المُقدم من الحكومة للبرلمان عن أدائها خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان" مصر تنطلق ويستمر العمل "، وألقاه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي