عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيد الشريف يكلف رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان بدراسة متأنية لبرنامج الحكومة

السيد الشريف رئيس
السيد الشريف رئيس اللجنة الخاصة للرد على بيان الحكومة

كلّف وكيل اول مجلس النواب السيد الشريف رؤساء اللجان النوعية بدراسة بيان رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي امام البرلمان دراسة متأنية.

جاء ذلك في اول اجتماع للجنة الرد على بيان الحكومة برئاسة الحكومة حيث عقدت اليوم اجتماعها الاول بحضورزعيم الأغلبية د عبد الهادي القصبي و المستشار عمر مروان وزير مجلس النواب ، وعدد من رؤساء اللجان النوعية و المستشار بهاء ابو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية و التشريعية و النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الاسكان هم احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات و دهشام الحصري رئيس لجنة الزراعة و اللواء كمال عامر رئيس بجنة الدفاع و الأمن القومي و هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل و المواصلات و احمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية و د حسين عيسي رئيس لجنة الخطة و الموازنة و طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الافريقية و عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة و النائب احمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية و همام العادلي رئيس لجنة الاقتراحات و الشكاوي .

و قال السيد الشريف وكيل المجلس " الرد على بيان الحكومة مهمة في غاية الخطورة و المهمة المكلف بها المجلس إعداد تقرير عن خطاب رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي.

و قال الشريف ان فلسفة البيان تعبر عن طبيعة العمل في المرحلة الحالية و العمل الذي يتسم بالصدق و الشفافية و الوضوح في التعاطي مع الموضوعات و البيانات خاصة و ان مجلس النواب تحمل مسئولية كبيرة في الرقابة في ظروف دقيقة و صعبة و استطاعت الحكومة إنجاز عدد من الملفات لشائكة و إنجاز بعض الملفات بشكل متميز.

و قال الشريف و لا يمنع ذلك من حدوث بعض أشكال القصور في بعض الملفات التي سندرسها و ندرجها في تقرير الرد على بيان الحكومة.

و قال الشريف الاصلاح الاقتصادي تجاوز الواقع الذي كانت عليه مصر عام ٢٠١٤ و تحول الوضع الاقتصادي موقع اشادة العالم و المؤسسات الدولية و منها صندوق النقد الدولي بما يؤكد ان مصر تسير في الطريق الصحيح و أضاف " نرصد تداعيات الاصلاح الاقتصادي على الظروف المعيشية للمواطن.

مشيرا الي انه تحمل المسئولية ايضا و انه و لولا اتخاذ القرارات الصعبة لكانت مصر في وضع لا تحسد عليه
و أشار الشريف الى المبادرات الخدمية التي اتخذتها الدولة لصالح المواطن مثل مبادرة ١٠٠ مليون صحة و القضاء على فيروس سي و حياة كريمة.

و أضاف " و مازال امام الحكومة العديد من الملفات التي لم يتم ذكرها في البيان لما لها من أهمية كبيرة بالنسية للإصلاح الاقتصادي قضايا الفلاح المصري و التي في حاجة لرعاية كبيرة.
تابع موقع تحيا مصر علي