عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعدم الالتزام بتنفيذ التوصيات.. لجنة الخطة بالبرلمان تفتح النار على الحكومة.. إهمال مطالب النواب بزيادة مخصصات وزارتي الصحة والتعليم.. تأخر في تطبيق الحد الأدنى للأجور.. ياسر عمر يستدعي وزيرة الصحة

تحيا مصر

فتحت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، النار على الحكومة، بسبب عدم تنفيذ توصيات البرلمان، والتقاعس في تقديم الدعم لوزارتي الصحة والتعليم بشأن الزيادات ومن بينها 8 مليارات للأبنية التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمتابعة توصيات اللجنة على موازنة 2019 /2020 وتنفيذها خلال الربع الاول بوزارتي التعليم والصحة برئاسة ياسر عمر وكيل اللجنة.

ووعدت وزارة المالية بتوفير الاعتمادات المقررة لوزارة التعليم والابنية التعليمية خلال أسبوعين.

كما طالب اعضاء اللجنة بتطبيق الحد الأدنى بالأجور في بعض المناطق التابعة لوزارة ومنها محافظة الإسكندرية.

وأكد ممثل وزارة المالية ان الوزارة ارسلت منشور لكل الوزارات للتنفيذ، والأمر يخص وزارة التعليم، ليرد ممثل وزارة التعليم خلال الاجتماع، مؤكدا أن الوزارة نفذت القرار ولكن هناك تأخير بسبب الاجراءات الفنية في بعض المناطق.

والغت اللجنة اجتماع مناقشة موازنة وزارة الصحة بعد ان اعلن ممثل الصحة الذي حضر الاجتماع انه ليس لديه علم بالتوصيات.

وقال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان: وزيرة الصحة في وادي والحكومة والبرلمان في وادي ولابد ان يكون التمثيل للوزارة على مستوى جيد، احتراما لمجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال خطاب لرئيس البرلمان باستدعاء وزيرة الصحة.

وأكد ياسر عمر، أن التوصيات مهمة ويجب تنفيذها، ومنها دعم بقيمة مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة ودعم 825 مليون جنيه لمشروع تجميع البلازما و100 مليون جنيه للمجالس الطبية لإنشاء مستشفى بالقليوبية.



تابع موقع تحيا مصر علي