عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم الجمل: ندعم جهود القيادة السياسية في الحفاظ على أمن مصر المائي

عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، دعمها لجهود القيادة السياسية في الحفاظ على الأمن المائي لمصر، لاسيما في ظل المفاوضات الخاصة بسد النهضة الأثيوبي.
وأكد عبد المنعم الجمل، أن الشعب المصري يثق في قدرة القيادة السياسية على إيجاد حل سياسي للأزمة بما لا يؤثر على حصة مصر من المياه، وفي المقابل بما لا يتعارض مع متطلبات التنمية في الدول الأفريقية، خصوصا دول المصب.
وقال الجمل: الأمن المائي لمصر خط أحمر، ولن يقبل أي مصر أيا كان موقعه أن يسمح بالمساس بهذا الأمن، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد ذلك مرارا وتكرارا.
وفي السياق ذاته، أعلن عبد المنعم الجمل، أنه في إطار الدبلوماسية الشعبية لتجاوز تلك الأزمة، ستقوم النقابة بالتواصل مع نظيراتها في أثيوبيا وعدد من الدول الأفريقية لدعم موقف مصر، بما يحافظ على حصتها من المياه، وبما يمنع حدوث أي صدام ستكون عواقبه وخيمة على القارة السمراء.
وشدد الجمل، على ضرورة أن تتوخى الدول الأفريقية الحذر في التعامل مع هذه الملف، وعدم السماح لدول خارجية من العبث بالأمن الأفريقي، لاسيما وأن هناك بعد الدول الداعمة لسد النهضة تسعى لإحداث وقيعة بين دول القارة بشكل عام والتأثير على موقف مصر بشكل خاص.
تابع موقع تحيا مصر علي