عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو..النائب طارق الخولى: لجنة العلاقات الخارجية ترسم وتدعم الدبلوماسية المصرية

تحيا مصر

قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن انتخابات لجنة العلاقات الخارجية، أسفرت على استمرار النائب كمال درويش رئيسا واستمرار الوكيلين، صلاح عقيل وحسام العمدة، وأيضا أمانته للجنة، موضحا ان دور لجنة العلاقات الدولية لا يتوقف عند الدور الرقابي والتشريعي، ولكن يمتد الى رسم ودعم دور الدبلوماسية المصرية.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ "تحيا مصر"، أن دور لجنة العلاقات الخارجية غاية فى الأهمية وذات طبيعة خاصة، لأن دورها الوطني مضاعف، حيث تساعد فى رسم صورة مصر فى الخارج، بجانب الدفاع عن سياسة مصر الخارجية إمام البرلمانات الدولية والإطراف الخارجية، مضيفا إن اللجنة تهدف الى مضاعفة دورها ومجهوداتها لدعم الرؤية المصرية فى القضايا المختلفة والدفع لتتحقق على ارض الواقع.

وأكد أمين سر اللجنة، علي أن اللجنة تتابع العديد من الملفات التى تعانى من أزمات وتحديات كبيرة، فى محاولة لصنع رؤية مصرية قوية، ندفع بها الى البرلمانات ودوائر صنع القرار فى الدول ذات التأثير فى السياسة الدولية.

وكشف "الخولى" عن أن اللجنة سوف تركز فى دور الانعقاد الخامس على دول شرق أسيا وأمريكا اللاتينية، بجانب استمرار ما بدأناه مع الجانب الأوربى والولايات المتحدة الأمريكية، كاشفا أن اللجنة تهدف فى علما إلى إحداث توازن مع كل الإطراف من خلال توسع العلاقات مع باقى الدول شرقا وغربا.
تابع موقع تحيا مصر علي