عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كدواني يشيد بالبيان التوضيحي للمتحدث العسكري ضد الشائعات

 اللواء يحيي كدواني
اللواء يحيي كدواني

أكد اللواء يحيي كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، أن القوات المسلحة المصرية تتمتع بمجاراة الأحداث والتصدي للشائعات بشكل سريع وملحوظ، مشيدا ببيان المتحدث العسكري الذي حذر فيه من صفحات تنتحل صفة صفحة المتحدث.

وأشاد كدواني باليقظة الكاملة التي يتمتع بها المتحدث العسكري، وخروجه في الأوقات الهامة للتأكيد على صحة أو زيف صفحات أو منابر بعينها، مؤكدا على أن البرلمان قد أعد لذلك تعديلات تشريعية تحاسب بشدة كل منيقوم بتزوير صفة أو انتحال صفة هيئة أو مؤسسة.

يشار إلى أن القوات المسلحة قد ناشدت وسائل الإعلام وجموع المواطنين، بعدم الانسياق وراء أي مصادر على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

وكتب المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي عبر حسابه على فيس بوك، أنّ هذا البيان يأتي في إطار انتشار بعض الصفحات التي تدعي تبعيتها للقوات المسلحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع: "تؤكد القوات المسلحة أنّها تصدر كافة البيانات / المعلومات الخاصة بها من خلال المتحدث العسكري، وأنّ الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على فيس بوك وتويتر، هما فقط المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة".
تابع موقع تحيا مصر علي