عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رشا رمضان: قانون الجمعيات الأهلية تعرض لانتقادات لصعوبة تطبيقه

تحيا مصر

قالت رشا رمضان وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن مشروع القانون من أهم القوانين التي تصدى لها المجلس. القانون 70 تعرض للعديد من الانتقادات نتيجة صعوبة في تطبيقه. نوقش في لجنة التضامن على مدار أربع جلسات. كان فيه إصرار ينتهي في الوقت المحدد ليستطيع المجلس مناقشته وإقراره قبل فض دور الانعقاد. تشجيع العمل الأهلي والعمل التطوعي في مصر. تصدى لكافة الانتقادات التي تم توجيهها للقانون 70 لسنة 2017.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال، اليوم الأحد، أثناء مناقشة تعديل قانون تنظيم العمل الأهلى.
من جانبه، وجه النائب محمد السويدي، الشكر للحكومة ولجنة التضامن الاجتماعي، وكذلك الجميع على الجرأة في تقديم قانون جديد للجمعيات الأهلية، ليس مساعدات أهلية فقط، مساعدات في الاقتصاد والصحة والتطوير، المجتمع الأهلي شال الدولة حين كانت الدولة تعاني. جرأة من مجلس النواب. الجمعيات الأهلية استغلت مسمى مؤكدًا: "الجمعيات الأهلية في التدخل في شؤون الدولة كان لابد لمجلس النواب أن يتخذ إجراءات كانت شديدة بعض الشيء لم يكن باليد حيلة لنحمي الدولة المصرية. الإخوان المسلمين بدأت كجمعية أهلية.
وأضاف السويدي: ولكن حرصا من الجميع كان لابد من تصليح الوضع. ليس أول قانون يتم تعديله بعد تحسن الأمور، ده في وجهة نظرنا، بقدم الشكر تاني للحكومة وللجنة الموقرة، على تقديم مثل هذا القانون، قانون محترم جدا، أوافق عليه من حيث المبدأ.
تابع موقع تحيا مصر علي