عاجل
الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية: الحكومة تدرس تحويل الدعم من عينى لنقدى وفقاً للظروف

د.محمد معيط وزير
د.محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، إن تحويل الدعم من عينى إلى نقدى ،يخضع لدراسة شديدة من الحكومة وفقا للظروف والمتغيرات الخاصة بها ، جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، ردا على مطالب بعض النواب بعدم التسرع فى تطبيق الدعم النقدى .

وأكد وزير المالية ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن مصلحة الضرائب نجحت فى تحقيق نسبة نمو تصل إلى 57% بسبب الإجراءات التى تم إتخاذها مع المهن المختلفة ، فضلا عن تطبيق الميكنة لافتا غلى أن الحصيلة فى ايراداتنا الضريبية فى طريقها لتحقيق المستهدفات.

واضاف :عندما وضعنا الموازنة العامة الجديدة حاولنا ان تكون ارقامنا اقرب للواقع ، حتى نحقق المستهدف ونأخذ طريق سليم لاستعادة الثقة فى اقتصاد مصرقائلا :" مستمرين فى الحماية الاجتماعية وتحقيق التوزان فى الموازنة "
وأشار إلى أن الحكومة قادرة على تحقيق المستهدف من الضرائب، ما اعلنت عنه مبنى على أرقام واثقين فيها لان اقتصادنا بينمو حيث نتوقع ان يصل النمو إلى 6% نمو وهو ما يرتبط به توسيع النشاط وزيادة الأيرادات.

وتابع :" مررنا بفترة صعبة منها ازمة عملة والسياحة انضربت وتعرضنا لضغوط شديدة وظروف صعبة ومتطلبات حماية اوفرص عمل ونزيد من الدفع فى مجال الاستثمارات لخلق فرص عمل لتقليل العجز" وأضاف " ركزنا ايضا على المخططات الاستيراتيجة مثل اعتماد 3.5 مليار للغاز واواستثمارات ب 140 مليار جنيه وزيادة فى الاجور تصل إلى 31 مليارو 28.5 مليار زيادة فى المعاشات .
واختتم حديثه قائلا " مستمرين فى دعم رغيف العيش وملتزمين بتسيير دولاب العمل لاننا وضعنا فى اعتباراتنا جميع الملاحظات وسنحقق .
تابع موقع تحيا مصر علي