عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن ابو العلا: قرار نقابة الاطباء بتحرير محضر الاعتداء باسم المستشفى فقط يهدر حق الطبيب

 النائب ايمن ابو
النائب ايمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة

قال النائب ايمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة، أن قرار نقابة الاطباء، بتحرير محضر فى قسم الشرطة باسم المستشفى وليس باسم الطبيب فى حالة الاعتداء على طبيب أو مستشفى، أمر غير صحيح لأنه يهدر حق الطبيب فى التعويض المدنى، مشيرا إلي أن المحضر من الممكن أن يكون تضامن بين الطبيب والمستشفى.

وأضاف فى تصريح لـ " تحيا مصر" أن قانون المسئولية الطبية، يقلل حوادث الاعتداء على الاطباء، موضحا أن سبب تأخر إصداره حتى الآن هو مناقشة اعتراض لجنة التشريع والفتوى بمجلس الدولة، على بعض النقاط مثل ان يكون قرار اللجنة استرشادى وليس ازامى للقضاء، بجانب بعض الأمور الشكلية الأخرى، وهذا ما يتم تعديله الآن داخل لجنة الصحة بمجلس النواب، موضحا أن القانون سيساهم فى تقليل حوادث الاعتداء على الأطباء، حيث سيعلم المواطن حقوقه وأيضا الطبيب يعلم ما هى الأخطاء التى تحمل عقوبة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نجوي الشافعي أمين عام نقابة الأطباء، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء، توزيع منشور على جميع المستشفيات، بالإبلاغ الفوري عن حوادث الاعتداء على أي طبيب ومستشفى.

وأشارت إلى أنه سيتم تحرير محضر باسم المستشفى وليس باسم الطبيب، لمنع حدوث مشكلة فردية مع الطبيب وتنتهي بالتصالح الفردي بين الطبيب والمعتدين.
تابع موقع تحيا مصر علي