عاجل
الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إلهام المنشاوي: اعتداءات الأطباء تنتهي بخروج قانون المسئولية الطبية

إلهام المنشاوي
إلهام المنشاوي

قالت النائبة الهام المنشاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب: إن الاعتداء على الأطباء وصل لمرحلة صعبة جعلت الكثير من الأطباء يفضلوا العمل بالمستشفيات الخاصة عن المستشفيات الحكومية، موضحة أن بعض الأخطاء من الأطباء أثناء علاج المرضى تجعل رد فعل الأهالي يأخذ شكلا عدائيا وهذا لا يمنع أن الاعتداء عليهم أمر خاطىء.

وأكدت فى تصريح لـ"تحيا مصر" أن مشروع قانون المسئولية الطبية الذى يتم مناقشته حاليا بمجلس النواب، يحل هذا الأمر بشكل نهائي، حيث يمنح مشروع القانون المعروض محاسبة عادلة للأطباء بوجود عدد كبير من الأطباء فى لجنة المسئولية الطبية التى يحال لها تقرير يتضمن ما هو منسوب إلى الطبيب ليتم تصنيفه إما خطأ طبي أو إهمال، أو مجرد مضاعفات واردة.

وأشارت إلى أن مشروع القانون يقوم على تشكيل لجنة عليا للمسئولية الطبية، وتضم فى تشكيلها ممثلا عن كل من نقابة الأطباء ووزارة الصحة والطب الشرعي وكليات الطب والجمعيات العلمية، بالإضافة إلى عدد من غير الأطباء من رجال القانون والمجتمع المدني.

وأكدت أن المطالبات بوجود أفراد من الشرطة داخل المستشفيات أمر غير مقبول ولن يحدث لأن وزارة الداخلية لديها مسؤليات كثيرة، بجانب ان المستشفيات تتعاقد مع شركات امن خاصة للحماية.
تابع موقع تحيا مصر علي