عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الشعيني يطالب الحكومة بتعميم تجربة «الحنفيات الموفرة»

تحيا مصر


دعا النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إلى تعميم تجربة مشروع «الحنفيات الموفرة» في الوزارات والمحافظات والشركات الحكومية وشركات قطاع الاعمال العام والخاص، بعد نجاحها في وزارة الأوقاف ببعض المساجد الكبرى، ومنها مسجد السيدة نفيسة.
وأوضح أن «الحنفيات الموفرة» من إنتاج وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع وزارة الري وبإشرافها من خلال لجنة مشتركة بين الوزارات الثلاث، موجها الشكر لوزراء الأوقاف والإنتاج الحربي، والري، على التعاون في إطلاق هذا المشروع الذى يعتبر واحدا من أهم المشروعات القومية الكبرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، ستدخل التاريخ من أوسع ابوابه إذا نجحت في تطبيق هذا المشروع داخل جميع المؤسسات بالدولة بما فيها المنازل الخاصة بالمواطنين على مستوى الجمهورية، لان المعركة القادمة معركة المياه ومن لديه القدرة على ترشيد استخدامات المياه بمختلف أنواعها سيكون صاحب إرادة وقرار مستقل.
وطالب الشعيني، الحكومة ووسائل الاعلام ورجال الدين الاسلامى والمسيحي وعلماء وخبراء المياه بشرح هذه التجربة وبيان أهميتها والتأكيد على ثقافة ترشيد المياه وحسن استخدامها.
تابع موقع تحيا مصر علي