عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثلو الأندية الرياضية يفندون ثغرات قانون الرياضة أمام البرلمان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ناقش عدد من ممثلي الأندية الرياضية، ملاحظات قانون الرياضة، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة أشرف رشاد.

وطالب إبراهيم الكفراوي، ممثل النادي الأهلي، بإعادة النظر في مراكز التحكيم بالقانون، خاصة مع ضرورة اتفاق الطرفين على المحكم، فإذا كان هناك خلاف بين أحد الأطراف، أصبح الحكم غير ملزم وهذا هو القائم بالفعل، مطالبا بمحكمة رياضية مختصة قراراتها ملزمة، لمنع التداخل وتضارب المصالح، أو التدخل الحكومي.

وأكد أن القانون أثبت بعد تطبيقه أن فكرة التعديل قائمة فيما يخص الجمعيات العمومية العادية وغير العادية، ولابد أن تكون هناك سهولة ويسر في عقد الجمعيات لتعديل بعض الكلمات أو الحروف في لائحة النادي على سبيل المثال.

وأشار حسان الشربيني، ممثل نادي الإنتاج الحربي، إلى قانون الرياضة الجديد لم يحدد الجهة المشرفة على الجمعية العمومية بشكل صريح مباشر، وهل هي اللجنة الأوليمبية أم وزارة الشباب والرياضة.

ولفت حسن عمار، ممثل النادي المصري البورسعيدي، إلى أن قانون الرياضة الجديد به بعض الثغرات التي يجب الانتباه لها وتعديلها، مطالبًا بإلغاء ضريبة القيمة المضافة على الأندية، لأنها تؤثر على الأداء المباشر لها، موضّحًا أن مركز تسوية المنازعات الرياضية يوجد به تضارب في المصالح بين تشكيل المركز ودور اللجنة في اختيار رئيس المركز، بالإضافة إلى عدم وجود آلية أو بند يلزم كل الأطراف بتنفيذ الأحكام الصادرة عن
تابع موقع تحيا مصر علي