عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ثروت سويلم يستعرض ملاحظاته بشأن قانون الرياضة

 النائب ثروت سويلم
النائب ثروت سويلم


أكد النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن هناك عدة ملاحظات على قانون الرياضة الجديد منذ صدوره كُشِفَ عنها مع التطبيق الفعلي للقانون، مشيرا إلى أنه كمدير تنفيذي للجبلاية؛ لمس وجود الثغرات عند تطبيق القانون، وأن تعديلها يصب في مصلحة الأندية.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة أشرف رشاد رئيس اللجنة، للاستماع إلى مقترحات ممثلي الأندية الرياضية حول تعديل قانون الرياضة.

وقال: «كنت قد تقدمت بمشروع قانون جديد للرياضة، إلا أنني جمدته بعدما بادرت لجنة الشباب والرياضة بإعلانها عن عقد جلسات استماع حول تعديل القانون، وسوف اكتفي بالتقدم بمقترحاتي حول تعديل بعض المواد التي لدى ملاحظات بشأنها».

وأشار إلى أن ملاحظاته تخص الأندية، وأهمها التحكيم، وفض المنازعات، والجمعيات العمومية، نافيا وجود أي أمور شخصية تتعلق بتلك الملاحظات. وتساءل: «كيف أُقلص صلاحيات وزارة الشباب والرياضة الممثلة للدولة في القانون لصالح اللجنة الأوليمبية التي قد يتعلق الأمر فيها بالميول الشخصية باعتبارها لجنة منتخبة؟»، مستشهدا بما حدث خلال الفترة الأخيرة حول القرارات الصادرة ضد النادي الأهلي.

وأضاف: «هناك أمور معينة لا بد أن تكون الدولة ممثلة في الوزارة مسئولة عنها ولها قراراتها وصلاحياتها بشأنها.. وحول مركز التحكيم وفض المنازعات، أوضح أن اللجنة الأوليمبية أصبحت هي المتحكمة فيه، كما أنه لا توجد آليات لتنفيذ قرارات لجنة التحكيم، مطالبًا أن يكون التحكيم من خلال هيئة مستقلة، مع وجود آليات لتفعيل قراراتها.
تابع موقع تحيا مصر علي