عاجل
الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس رياضة النواب: الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم لقنت البشرية دروسا في الإنسانية

تحيا مصر


أكد المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ان فعاليات اليوم الأول لمنتدى شباب العالم المنعقد بأرض السلام شرم الشيخ لقن البشرية جمعاء دروسا في الإنسانية واحترام الأديان وتعميق تبادل الثقافات.


وأوضح رشاد، في بيان له اليوم، ان اعتراف الرئيس عبد الفتاح السيسي بجريمة داعش ضد الايزيدية كأول رئيس عربي يقوم بذلك واشارته إلى أن أول توصيات المنتدى ستكون مناشدة العالم أجمع بالاعتراف بهذه الجريمة النكراء رسالة تمثلت فيها جميع صفات الإنسانية وإعلاء القيم واحترام الذات دون النظر لعرقه ودينه.


وأشار إلى ان فعاليات اليوم الاول للمنتدى اظهرت صورة مصر الحضارية مهبط الأديان والداعية للسلام وخلق مجتماعات آمنة بعيدة كل البعد عن التعصب الديني والعرقي، والحريصة على إثراء مبدأ الحوار البناء والهادف دون الاجبار على فرض رؤى بعينها، مشيدا بتناغم الموضوعات والأفكار المختارة لفعاليات ورش العمل وجلسات الحوار التي توضح الإعداد الجيد وفق رؤى واهداف واضحة ومحددة.


وتابع: لم يساورني الشك للحظة واحدة في قدرة شبابنا الوطني على تنظيم هذا المحفل الدولي بصورة تذهل العالم، وبالفعل كانوا عند حسن ظن قيادتهم السياسية ممثلة في الرئيس السيسي وسطروا سيمفونية وطنية خالصة وطراز فني بديع وصل مداه من شرق الأرض لغربها وأعطى رسالة بأن شباب مصر لا يعجزه شئ وأنه لا مستحيل مع العمل والإيمان.


وأردف: وأوجه تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انتشل الشباب من صيغته ويأسه وأعاد اكتشافهم من جديد ومنحهم الأمل في أنفسهم، ولا يتوانى في مواصلة إعطاءهم جرعات من الأمل والثقة في الذات، حتى يكاد لا تخلوا كلمة أو حديث للرئيس في أي محفل كائنا من كان إلا وينوه فيه عن دور الشباب المصري في بناء نهضة بلدهم، فهنيئا لمصر بشبابها وهنيئا لنا شبابا وشعبا برئيسنا الإنسان والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي.
تابع موقع تحيا مصر علي