عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفع الجلسة العامة للبرلمان.. وعبد العال يحذر من الانتقال الجماعي للجان النوعية

تحيا مصر

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، رفع الجلسة العامة الأولى للبرلمان في دور الانعقاد الرابع، على أن يعود المجلس للانعقاد غدا الأربعاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ 25.

ويتوجه النواب، اليوم للقاء وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، لزيارة القوات الجوية وبعض المنشآت الأخرى للإطلاع على ما تقوم به القوات المسلحة من مشروعات وإنشاءات.
ودعا عبد العال، في الجلسة العامة للبرلمان، خلال أولى جلسات دور الانعقاد الرابع، لعدم التخلف عن هذه الزيارة الهامة.

وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب، مجموعة أتوبيسات لنقل النواب، إلى مكان لقاء وزير الدفاع.

أعلن عبد العال، فتح باب تعديل رغبات الأعضاء للانضمام إلى اللجان النوعية، حتى تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء، لاعتماد القوائم النهائية بانتخابات اللجان المنتظر أن تجري غدا الأربعاء.
وأشار إلى أن ذلك يأتي وفق للمادة 39 من اللائحة الداخلية للمجلس، التي تنص على أن يتلقي رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده؛ ترشيحات الأعضاء لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الترشيحات، مع مراعاة إعطاء أولوية الاختيار لأقدم الأعضاء في عضوية اللجنة التي يطلب الترشح لها، ثم لذوي الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة.
وحذر رئيس البرلمان، من الانتقال الجماعي من لجنة إلى أخرى، مشيرا إلى أنه تلاحظ ذلك خلال الأدوار الماضية، لكنه سيواجهه هذا الدور باللائحة حال حدوثه.
تابع موقع تحيا مصر علي