عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادية هنرى: مصر أدارت ملف اليونسكو بحرفية ومشيرة خطاب نافست بشرف

نادية هنرى
نادية هنرى

قالت النائبة نادية هنرى ، ان مصر خاضت معركة انتخابات اليونسكو بشرف واداء يليق بحجم ومكانة مصر خارجيًا .
وأضافت هنرى، السفيرة مشيرة خطاب خسرت معركة اليونسكو ، بعد منافسة شرسة واداء مشرف ومتزن ، ظهر فى كافة تصريحاتها خلال الجولات الاربع التى نافست فيها .
وأكدت نادية هنرى، أن ملف ترشح السفيرة مشيرة خطاب لليونسكو ، تم ادارته بمنتهى الحرفية والمهنية ، بداية من إعلان ترشحها ،وحتى المنافسة القوية التى أبقت المرشحة المصرية منافسًا شرسًا على مدار أربع جولات .
وتابعت " كل التقدير لأجهزة الدولة على إدارتها هذا الملف بحرفية ، وكذلك للسفبرة مشيرة خطاب التى كانت خير ممثل لمصر فى هذا الحدث الدولى الهام ".

وأشارت نادية هنرى إلى أن مشيرة خطاب كانت مرشحة للوصول إلى هذا المنصب بسهولة ، لولا ما واجهته من نقض العهد من جانب مندوبى الدول الافريقية ، ممن لم يلتزموا بقرار الاتحاد الافريقى .

وأضافت قائلة " مصر خسرت المعركة بشرف ، وكان من الافضل للدول الافريقية أن تظهر بشكل أكثر تحضرًا يعكس وحدة هذه القارة ، إلا أن اختيار البعض كان مختلفًا "

وأكدت أن الدور الذى لعبته قطر فى هذه الانتخابات ، وما شابها من خروقات سينكشف إن عاجلا أم آجلا ، مثلما حدث فى ملف الفيفا ، ووقتها على كل الدول ان تتحمل نتيجة مواقفها وتصرفاتها .

وفى ختام بيانها هنأت النائبة نادية هنرى ، فرنسا بفوز مرشحتها أودرى أزولاى ، فى انتخابات اليونسكو ، فى جولة الحسم اليوم مع مرشح قطر ، معتبرة أن اختيار المرشحة الفرنسية لقيادة اليونسكو بالتأكيد هو الأفضل للمجتمع الدولى ولوضع هذه المؤسسة العريقة .
تابع موقع تحيا مصر علي