عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالمستندات..مرشح المصريين الاحرار بـ التبين متهم فى قضية"سرقة ونصب"

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم عيد حماد، المرشح البرلماني عن دائرة 15 مايو والتبين، والموجود علي قائمة حزب المصريين الأحرار، لما نسب له من تهم السرقة والاحتيال، بالإضافة إلي شركاءه الآخرين في القضية.

ووفقا للمستند الرسمي الذي حصلنا عليه، فإن قضية مرشح المصريين الأحرار، تحمل رقم 4241 لسنة 2015، جنح التبين، وشملت إتهام 6 أشخاص بالإضافة إلي عيد حماد، مرشح دائرة 15 مايو والتبين.

جاءت مذكرة النيابة بتاريخ 2 نوفمبر 2015، لكن لم يتم القبض إلي الآن علي المتهم رغم أن مكانه معلوم، ومتواجد في مقر حملته الانتخابية بمدينة 15 مايو، وتقاعس العقيد طارق البدوي ، مأمور قسم التبين، عن ضبط المتهم، رغم إرسال النيابة مذكرة الضبط له.

يذكر أن عدداً من المرشحين المنافسين لعيد حماد قرروا التقدم إلي اللجنة العليا للإنتخابات بشكوى جماعية، لشطب المتهم من لائحة الانتخابات، نظراً لإتهامه في عدة قضايا أخرى، ومطالبة اللجنة العليا بالتحري عنه، وأيضا توجيه تهمة تزوير أوراقه الرسمية، حيث جاء صحيفته الجنائية خالية من القضايا رغم أن أنه متهم في قضايا عديدة.

كما أكد المرشحين أنه في حالة عدم شطبه المتهم عيد حماد، فهذا سيمنح الحق للبعض بالطعن في الانتخابات ونزاهتها، وهذا ما يرفضه الجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي