عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزيات : النقابة تفرض شروط تعجيزية على المرشحين لصالح «عاشور»

تحيا مصر

أعلن منتصر الزيات، المرشح على منصب نقيب المحامين، أنه سيتقدم بمذكرة لرئيس هيئة النيابة الإدارية المنوط بها الإشراف على انتخابات النقابة، المقرر لها 8 نوفمبر المقبل، لمطالبته بضمانات حقيقية لنزاهة العملية الانتخابية وعدم التزوير أو التلاعب في الأصوات.

وأضاف الزيات، خلال لقاء المحامين المقام حالياً بالنقابة لضمان نزاهة الانتخابات، أنه سيطالب في المذكرة بتحضير حبر فسفورى أصلى عن طريق الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات، مشيراً إلى أنه لا يثق في أى حبر يأتى عن طريق منافسه سامح عاشور أو موظفين النقابة.

وأكد المرشح على منصب النقيب أنه سيطالب أن يكون التصويت عن طريق بطاقة الرقم القومى للكشف عن وقائع التزوير في الكرنيهات.

وزعم أن الإشراف القضائى على انتخابات نقابة المحامين منقوص، معللاً ذلك بأنه كان من المفترض أن يبدأ الإشراف القضائى بالتزامن مع فتح باب الترشح حتى الإشراف على العملية الانتخابية كاملة، لافتاً إلى أن المرشحين فوجئوا بأن الإشراف القضائى سيكون يوم الاقتراع فقط.

ويرى أن النقابة تفرض شروط تعجيزية على المرشحين منها فرض 200 جنيه على كل متر للدعاية الانتخابية داخل النقابة، بالإضافة رفض النقابة إعطاء المرشحين كشوف الجمعية العمومية.

وأتهم الزيات، سامح عاشور نقيب المحامين باستغلال المؤتمر العام السابق الذى اقيم في بورسعيد من أجل الدعاية لنفسه من أموال النقابة.
تابع موقع تحيا مصر علي